أخبار عربية ودولية

قوات الجيش اليمنى تصد هجوماً حوثياً في حيس بالحديدة

صنعاء-(د ب أ):
أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أنها صدت هجوما خاطفا نفذته جماعة “أنصار ” الحوثي شمال غرب مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.
وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة، إن “اشتباكات عنيفة اندلعت بعد تحركات مسلحة مكثفة للحوثيين، رصدتها وحدات الاستطلاع في اللواء الحادي عشر عمالقة، في المناطق التي تتمركز فيها العناصر الحوثية بقرية الحلة شمال غرب المدينة”.
وأضاف المصدر أن “قوات اللواء الحادي عشر عمالقة بقيادة القائد الشيخ مصطفى دوبلة، تعاملت مع تلك التحركات واحبطت قوات العمالقة المرابطة في شمال غرب حيس، محاولة التقدم الحوثية واشتبكت مع معها وفق قواعد الاشتباك العسكري”.
وأكد أن القوات المشتركة كبدت الحوثيين “خسائر فادحة بالعتاد والأرواح وأجبرتها على الفرار إلى مواقعها السابقة تجر خلفها أذيال الهزيمة”.
أفادت جماعة أنصار الحوثي اليمنية يوم الأحد بأنها اتفقت مع طهران ، على نقل تقنية تصنيع المعدات الزراعية الإيرانية إلى اليمن.
وقال إبراهيم الديلمي المعين من قبل الحوثيين سفيرا لليمن لدى طهران إنه ” تم الاتفاق مع إيران على نقل تقنية تصنيع وإنتاج الحراثات الزراعية الإيرانية إلى اليمن لتحقيق النهضة الزراعية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي”.
وأضاف ، في تصريحاته التي نشرتها وسائل إعلام حوثية، ” نحن أمام فرصة لليمن لبناء بنية صناعية لخدمة الجانب الزراعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى