أخبار عربية ودولية

سورية تعلن إخماد الحرائق في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص

دمشق-(د ب أ):
أعلن وزير الزراعة والإصلاح الزراعي السوري محمد حسان قطنا إخماد كل الحرائق التي نشبت فجر الجمعة في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص .
ونقلت وكالة الأنباء السورية ( سانا ) يوم الاحد عن الوزير قطنا قوله إن عدد الحرائق بلغ 156 حريقاً منها 95 حريقا في اللاذقية و49 حريقا في طرطوس و12 حريقا في حمص ، لافتاً إلى أن حريق موقع البلعة بحمص أخمد صباح الاحد وهو في طور المراقبة والتبريد.
وتواصل فرق الإطفاء والدفاع المدني الموجودة في مواقع الحرائق وبمشاركة مروحيات من الجيش عمليات التبريد في المواقع المحروقة بمحافظة اللاذقية للحيلولة دون تجددها.
وذكر باسم دوبا مدير دائرة الحراج في مديرية الزراعة باللاذقية ، في تصريح صحفي ، أن طائرات مروحية تواصل عملها في تبريد بعض المواقع المحروقة في ريف القرداحة للحيلولة دون تجدد النيران مع التأكيد على وجود كل فرق ومنظومة الإطفاء قرب المواقع المحروقة تحسبا لأي مستجدات.
وكان مدير صحة اللاذقية هوازن مخلوف أعلن يوم السبت وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 70 آخرين جراء الحرائق في مناطق الساحل السوري غرب البلاد.
ودعت الولايات المتحدة الحكومة السورية إلى اتخاذ إجراءات “عاجلة” لإنقاذ المواطنين بسبب الحرائق التي تجتاح البلاد.
وجاء في بيان للسفارة الأمريكية بدمشق أن “الولايات المتحدة تتعاطف مع الفئات المتضررة من الحرائق في سوريا، التي أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة العشرات، فضلا عن خسائر كبيرة في الممتلكات”.
وأضاف البيان: “مشاعرنا مع الذين تضرروا. على الحكومة السورية أن تتخذ إجراءات عاجلة لإنقاذ الأرواح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى