أخبار عربية ودولية

اجتماع ثلاثي بين العراق ومصر والأردن في القاهرة

بغداد-(د ب أ):
كشفت صحيفة عراقية أن وزراء خارجية كل من العراق ومصر والأردن سيلتقون يوم الثلاثاء في القاهرة لبحث الأتفاقيات بين البلدان الثلاثة.
وذكرت صحيفة “الصباح” الحكومية الصادرة يوم الأحد أن “اجتماعا مرتقبا سيجرى في القاهرة يجمع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين بنظيريه المصري سامح شكري والأردني أيمن الصفدي لتكملة بحث الاتفاقيات التي وقع عليها قادة الدول الثلاث في شهر أب/أغسطس الماضي”.
وأوضحت الصحيفة أن “الوفد العراقي سيلتقي أيضا خلال زيارته للقاهرة بالمسؤولين الحكوميين المصريين من أجل التنسيق لعقد إجتماع اللجنة العراقية – المصرية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين في بغداد قريبا كما سيلتقي الوفد العراقي بالأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط لمناقشة آخر المستجدات على الساحة العربية “.
ووصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يوم الاحد إلى القاهرة قادما على رأس وفد فى زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام .
ويلتقى الوزير العراقي خلال زيارته مع عدد من كبار المسؤولين والشخصيات من بينهم وزير الخارجية المصري سامح شكري لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والعراق فى كل المجالات واستعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك .
وكان الوزير حسين بحث فى اتصال هاتفى مع الوزير شكري دعم علاقات التعاون بين مصر والعراق .
وأكد الوزير العراقي حرص بلاده على توفير الأمن لجميع البعثات الدبلوماسيّة العاملة على أرض العراق ، مشددا على تمسك بغداد بالعلاقات الاستراتيجيّة مع القاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى