الوحدة الرياضي

شراكة جديدة للاتحاد الآسيوي في فيتنام

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،أمس الأول السبت، توقيع اتفاقية حقوق البث مع شركة إف بي تي للاتصالات، عملاق البث التلفزيوني في فيتنام، لتصبح شريكا إعلاميا في البلاد، خلال الفترة ما بين عامي 2021 و2024.

وحصلت شركة إف بي تي، على هذه الحقوق، بعد مناقصة طرحها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشركة تسويق كرة القدم الآسيوية في سبتمبر/أيلول 2019.

وذكر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه، أن الاتفاقية تتضمن حقوق البث لجميع البطولات الرئيسية للمنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد القاري، بحيث تشمل بطولات، من ضمنها تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين، ونهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 و2024، ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي اعتبارا من عام 2021.

وستقدم شركة إف بي تي، تغطية مكثفة لمباريات منتخبات وأندية فيتنام في هذه البطولات، إلى جانب مباريات الفرق الأخرى من خلال قنواتها المختلفة، ومن ضمنها تلفزيون إف بي تي، والقنوات المدفوعة.

وقال داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي “سعداء بهذه الشراكة الجديدة في فيتنام، وهو بلد يمتلك حماسا كبيرا للعبة كرة القدم، شهدنا خلال السنوات الأخيرة تحسنا كبيرا في نتائج المنتخبات الفيتنامية على كافة المستويات، وهو الأمر الذي استقطب المزيد من الاهتمام والمتابعة في البلاد”.

وتابع “ومن جديد تعكس هذه الصفقة قيمة بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونحن نشكر إف بي تي للاتصالات، على ثقتها بمستقبل كرة القدم الآسيوية من خلال هذه الاتفاقية”.

وقال باتريك مورفي، عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي في شركة تسويق كرة القدم الآسيوية “نفتخر بالتعاقد مع إف بي تي للاتصالات كشريك إعلامي جديد خلال الدورة المقبلة في فيتنام”.

وأتم “هذه الصفقة تضمن حصول جماهير كرة القدم في فيتنام على فرصة مشاهدة مباريات عالية المستوى ضمن روزنامة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها إف بي تي للاتصالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى