مرئيات

إيمان الهاشمي: قدمت أكثر من 60 ورشة موسيقية خلال جائحة كورونا

مثلت الإمارات في مناسبات محلية ودولية

«خط الدفاع الأول» و«مسبار الأمل» و «السياحة في الإمارات» من مؤلفاتي

أستعد للمشاركة في احتفالات العيد الوطني وهناك الكثير من المفاجآت

كتبت أغنية جديدة بلهجة محلية (لأم الإمارات) تتضمن فيديو كليب

أبوظبي ـ علي داوود:
المثابرة واستثمار القدرات شيء مهم في حياة البشر والسعي لتطوير الذات الذي يولد الإبداع لا ينطبق على كثير من الناس، لكن الفنانة الإماراتية إيمان الهاشمي تعتبر واحدة من الفنانين القلائل الذين أبدعوا وأثروا الساحة الفنية ، كونها تمتلك ثروة لغوية هائلة مكنتها من الكتابة والتأليف والتلحين الموسيقي. شاركت الفنانة إيمان الهاشمي التي تعد أول ملحنة أوركسترا وعازفة بيانو في الدولة بالعديد من الأعمال الفنية محلياً ودولياً، وقدمت عدد كبير من الأعمال المتميزة التي تفاعل معها الجمهور في الداخل والخارج.
وكشفت الهاشمي في حوار مع (الوحدة) عن استعدادها حالياً للعمل لتقديم مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة من بينها المشاركة في احتفالات العيد الوطني القادم وغير ذلك من المفاجآت الموسيقية الجميلة.
تقول الفنانة إيمان الهاشمي عن جديدها خلال الفترة القادمة، حالياً استخدم شهادتي المعتمدة دولياً في تطوير الذات وأمزجها بالموسيقى في دورات تدريبية مختلفة تماماً عن المعهود في الساحة، حيث تستطيع أن تعرف كيف تطور ذاتك من خلال الموسيقى، وكيف تختار اللحن الذي يناسب حالتك المزاجية وغيرها من الأساليب التطويرية للنفس البشرية، كما أعمل مع فريقي (موسيقيو أوائل الإمارات 🇦🇪 🎼) المكون من محمد مرشد أول عازف ساكسفون إماراتي والهام المرزوقي أول عازفة تشيللو إماراتية وشمسة الجسمي أول عازفة عود محترفة ونقوم بالتدريبات اللازمة عبر برنامج «زوم» استعداداً لاحتفالات العيد الوطني القادم فهناك العديد من المفاجآت الموسيقية الساحرة.
وتشير الهاشمي إلى أنها خلال جائحة كورونا كوفيد ـ 19 قامت بتقديم أكثر من 60 ورشة موسيقية عبر برامج التواصل المرئي من خلال تطبيق «زووم»، أو « تيمز» أو «انستغرام لايف» وغيرها من البرامج ، كما قامت بعمل مقطوعة موسيقية «لخط الدفاع الأول» ومقطوعة «لمسبار الأمل» ومقطوعة أخرى مطورة لدعم السياحة في دولة الإمارات بالتنسيق مع هيئة الثقافة والسياحة بأبوظبي، وتضيف : الأجمل أنني قمت بعمل ورش موسيقية للأطفال في الدولة وخارجها منها (بريطانيا) وكذلك دورة خاصة لأصحاب الهمم والتوحد، وأيضا سيتم الإعلان قريباً عن قيام أكاديمية الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان للفنون، حيث أن هذه الأكاديمية ستضم عدداً من النشاطات والفنون المتنوعة، وذلك من خلال تقديم أنشطة وبرامج مختلفة كالمسرح ورياضة السيدات والطبخ والخطابة والشعر وفن الرسم والكثير من المواضيع التي تكشف المواهب وتصقل المهارات وتطور قدرات الفرد وكل ذلك سيكون بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين والمهتمين بالمجال من داخل الدولة وخارجها.
كذلك قمت ولأول مرة بكتابة أغنية جديدة بلهجة محلية (لأم الإمارات) تتضمن فيديو كليب، وذلك بالتعاون مع فنانين وملحنين إماراتيين ، حيث أن هذه الأغنية سيتم تقديمها في العيد الوطني القادم ، وأخيراً انتهيت من الجزء الثاني من كتابي الجديد (موسوعة الموسيقيين العالميين) ولا أنسى مقطوعتي الجديدة (أرى بعين قلبي) التي أعمل على تسجيلها في هذه الأيام. …
وحول العمل على انتاج مؤلفات موسيقية وطنية تقول الهاشمي : طبعاً للإمارات نصيب الأسد في قلبي من الألحان ،فهنالك (أوبريت زايد) و(أم الإمارات) و«الشهيد» و«الفارس الإماراتي» و«خط الدفاع الأول» و«السياحة في الإمارات» ولا يزال لدي الكثير من الأعمال والأفكار الفنية في حب إماراتنا.
وفيما يتعلق بسؤالنا لها عن عدد المؤلفات الموسيقية تقول الفنانة الإماراتية إيمان الهاشمي، هذا سؤال صعب فهنالك العشرات وربما يفوق المئة عمل من الألحان التي لم أكملها بعد، حيث أعمد على تلحين جملاً موسيقية وأتركها إلى أن يحين موعد ولادتها الكاملة في حين وصلت ألحاني التي تنفست هواء النجاح حوالي 30 لحناً إلى الآن.
وحول رؤيتها لمستقبل الفنان الإماراتي في ظل الظروف الراهنة تقول الهاشمي صراحة أرى أن الأزمات منبع الإبداعات، وهذا بحسب تفكير المرء الذي يستطيع أن يحول أي حدث سلبي إلى إيجابي أو العكس! والفنان الحقيقي هو الذي يستطيع أن يعبر عن مشاعره ومشاعر العالم من حوله من خلال فنه الجميل.
وفيما يختص بموضوع عن مشاركات بالخارج في الوقت الحالي ، تضيف الهاشمي في ظل هذه الظروف الخاصة بجائحة كورونا ـ كوفيد 19 أعمد على مشاركات دولية من خلال برامج الاتصال المرئي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى