أخبار عربية ودولية

مسؤول ليبي : العثور على 3 مقابر جماعية جديدة في ترهونة

طرابلس-(د ب أ):
أكد مدير مكتب الإعلام بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في العاصمة الليبية طرابلس عبد العزيز الجعفري أن فرق البحث عثرت يوم الاثنين على ثلاث مقابر جماعية جديدة في منطقة “مشروع الربط” بمدينة “ترهونة” التي تبعد عن العاصمة طرابلس ب 95 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي.
وقال الجعفري في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) مساء الاثنين: “فرق البحث شرعت في حفر إحدى المقابر الثلاث، وعُثِر فيها على 3 جثث تعود لذكور في متوسط العمر”. مشيراً إلى المعلومات الأولية تفيد بأن الجثث مدفونة منذ مدة ليست بالقصيرة.
وبحسب إجراءات الهيئة، تم نقل الجثث إلى قسم الطب الشرعي بمستشفى طرابلس الجامعي لغرض التشريح، لحين القيام بأخذ عينات الحمض النووي (دي إن أيه).
وفي هذا الشأن، أكد الجعفري افتقار الهيئة لمواد تحاليل الحمض النووي، وناشد كل المعنيين بضرورة وسرعة توفيرها من أجل التعرّف على هويات الجثث، مفيداً بأن مجموع الجثث التي تم العثور عليها في مدينة ترهونة ومحيطها منذ حزيران/يونيو الماضي يقدر ب 65 جثة، بما فيها الجثث التي عُثِر عليها داخل بعض الآبار القديمة في المنطقة.
وأوضح مدير الإعلام أن بعض المقابر الجماعية يتم الكشف عنها بعد تلقي بلاغات من مواطنين بالخصوص، باستثناء مقابر أحد مزارع مشروع الربط التي يتم الكشف فيها عن طريق حُفَر الاختبار، بسبب كثرة المقابر المُكتشفة داخلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى