صحة وتغذية

ندوة إفتراضية لـ “صحة دبي ” حول الصحة النفسية خلال ” كورونا “

وام / نظمت هيئة الصحة بدبي اليوم ندوة افتراضية ناقشت خلالها عددا من المحاور المتعلقة بالصحة النفسية وكيفية تجاوز التوتر والتحديات والضغوط التي تفرضها جائحة “كوفيد-19” على جميع فئات بما في ذلك العاملون في مجال الرعاية الصحية.

شارك في الندوة كل من الدكتورة هند العوضي رئيسة قسم التعزيز والتثقيف الصحي بهيئة الصحة بدبي والدكتورة فاطمة سيد أحمد أخصائية الطب النفسي بمستشفى راشد والدكتورة منى سعيد أخصائية الطب النفسي بمستشفى راشد وشرينة عبد القادر المثقف الصحية بهيئة الصحة بدبي.

قدمت الندوة حزمة من النصائح للعاملين في الرعاية الصحية للتكيف مع التوتر والضغوط النفسية التي يتعرضون إليها في ظل جائحة “كوفيد-19 “وأهمية التعايش مع هذه الضغوط التي قد تؤثر على الحالة المزاجية وتستدعي الشعور بالقلق والانهاك وصعوبة الاسترخاء في أوقات الراحة.

و أكد المشاركون في الندوة أهمية تجاوز الضغوط و الإهتمام بالصحة النفسية التي لا تقل أهمية عن الصحة البدنية مشيرين إلى ضرورة أخذ قسط كاف من الراحة و تناول الغذاء الصحي والمحافظة على ممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل عام وتجنب التدخين والبقاء على تواصل مع العائلة والأصدقاء والإستعانة بزملاء العمل ممن يواجهون ظروفا مماثلة.

ودعت الندوة إلى ضرورة التواصل مع المختصين في حال صعوبة التأقلم مع الوضع النفسي أو السيطرة عليه مع أهمية معرفة أن التباعد الجسدي لا يعني انقطاع التواصل الإجتماعي مع الآخرين بل يمكن استمرار التواصل من خلال الوسائل الذكية.

وام/حل  الشامسي/عاصم الخولي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى