page contents
مال وأعمال

حديد الإمارات تعلن توافق منتجاتها مع معايير ومتطلبات تقييم الأبنية الخضراء

أبوظبي ـ (وام):

أعلنت حديد الإمارات عن استيفاء منتجاتها لجميع متطلبات نظام الريادة في الطاقة والتصميم البيئي /LEED/، إضافة إلى متطلبات برنامج “استدامة” ونظام التقييم بدرجات اللؤلؤ التابع لحكومة أبوظبي، وذلك في إطار جهود الشركة لدعم منظومة تطوير المباني المستدامة وتعزيز الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية محليا وعالميا.

  جاء ذلك عقب حصول حديد الإمارات على شهادة إعادة تدوير المنتجات /RCC/ وإعلان المنتج الصحي /HPD/ من شركة إس سي إس جلوبال سيرفيسز، الشركة الأمريكية الرائدة في مجال التدقيق ومنح شهادات المطابقة، إضافة إلى اعتماد إعلان المنتج البيئي /EPD/ الذي تمتاز به منتجات الشركة، لتصبح بذلك أول شركة صناعية ومصنع للحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط يستوفي متطلبات ومعايير نظام LEED ويتم اعتماده من قبل مؤسسة اعتماد الأعمال الخضراء.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجا لالتزام حديد الإمارات بدعم التنمية المستدامة، حيث تسعى الشركة إلى زيادة حصتها في السوق وتعزيز مشاركتها في تنفيذ مشاريع الأبنية الخضراء، الأمر الذي سيشكل ميزة تنافسية أخرى للشركة وإضافة نوعية لمنتجاتها وقاعدة عملائها.

  وقال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لـ “حديد الإمارات”: ” نفخر بالتزامنا بدمج الاستدامة والابتكار في صميم أنشطتنا الفنية والتشغيلية، وبصفتنا أول شركة مصنعة للحديد والصلب على مستوى المنطقة وواحدة من 50 شركة على مستوى العالم يتم اعتمادها وفق معايير نظام LEED، نحن ملتزمون بتقديم منتجات رائدة ومستدامة وذات قيمة مضافة لعملائنا وفقا لأعلى معايير الأمان والجودة.

وأضاف ” أن هذا الإنجاز سيتيح لعملائنا والمطورين تلبية متطلبات المباني الخضراء المحلية من برنامج “استدامة” وكذلك المعايير الدولية الخاصة بنظام LEED من خلال الاستخدام الأمثل لمنتجاتنا.”   ولفت إلى أن حديد الإمارات تتعاون باستمرار مع المنظمات العالمية المرموقة وتشارك في العديد من المبادرات التي تركز على الاستدامة لضمان تشغيل مصانعها بكفاءة بيئية عالية، مؤكدا أن هذه الاعترافات الدولية وجهود الشركة في مجال الاستدامة والمباني الخضراء تسهم في دعم التزامات دولة الإمارات نحو الاستدامة البيئية، ورؤية الحكومة المتمثلة في تنويع بنية الاقتصاد الوطني المستدام.

  وتوفر شهادة إعلان المنتج الصحي إطار عمل للإبلاغ عن محتويات المنتجات والآثار الصحية المرتبطة بها، بينما يساعد إعلان المنتج البيئي في تحديد المعلومات البيئية حول دورة حياة المنتج وإرشاد المستهلكين إلى ضرورة مراعاة المعايير البيئية عند اختيار السلع أو الخدمات.

أما شهادة إعادة تدوير المنتجات فتمكن الشركات من استيفاء معايير المحتوى المعاد تدويره بمنتجات الإنشاء والبناء وفق نظام LEED وبرامج الشراء المفضلة بيئيا، حيث تعد هذه الشهادة بمثابة علامة الثقة التي تمكن الشركات المصنعة من تعزيز ريادتها في الأسواق العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى