صحة وتغذية

“الصحة” تنظم محاضرات لرفع وعي سائقي مركبات الأجرة بالاضطرابات النفسية

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع محاضرات توعوية استهدفت رفع الوعي بالاضطرابات النفسية لدى سائقي مركبات الأجرة باللغتين الانجليزية والأوردو وذلك بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بإمارة الشارقة.

وأشرف فريق طبي من الوزارة خلال هذه الفعالية على إجراء اختبارات لبعض سائقي مركبات الأجرة البالغ عددهم 100 لتقييم معرفتهم بالاضطرابات النفسية وأسبابها وطرق علاجها وتوزيع مطويات متعلقة بالاضطرابات النفسية وكيفية السيطرة عليها وتقديم توجيه إرشادي عن الأماكن التي يمكن أن يتلقوا فيها التشخيص والعلاج.

وفي هذا الإطار أشارت الدكتورة منى الكواري مديرة إدارة الرعاية التخصصية إلى أن هذه المبادرة استهدفت شريحة سائقي مركبات الأجرة لأنه سلامتهم العقلية والنفسية تشكل عاملا رئيسيا في المحافظة على سلامة الركاب ووقاية أنفسهم وتعزيز برامج الوقاية والاكتشاف المبكر للاضطرابات النفسية وكيفية التعامل مع القلق والاكتئاب وتأهيل ودعم المرضى النفسيين ودمجهم في المجتمع.

وأشادت بتعاون هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة للسنة الثالثة على التوالي لتنفيذ هذه الفعالية التوعوية التي تكرس مدى الاهتمام الحكومي برعاية الصحة النفسية للفئات المهنية حيث دلت الإحصائيات العالمية على الأثر البارز للاضطرابات النفسية في ارتفاع نسبة الحوادث في الطرق وتسببها بالضغط على المستشفيات.

دبي في 13 مايو / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى