أخبار عربية ودولية

زعيم المعارضة في غينيا يعلن النصر قبل النتائج الرسمية

كوناكري-(د ب أ):
أعلن زعيم المعارضة في غينيا سيلو دالين ديالو فوزه في الانتخابات الرئاسية مساء الاثنين، قبل الإعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات.
وكتب على تويتر “أبناء وطني الأعزاء، رغم المخالفات الخطيرة التي شهدتها انتخابات 18 تشرين أول/أكتوبر، وبالنظر إلى النتائج التي خرجت من صناديق الاقتراع، فقد خرجت منتصرا في هذه الانتخابات من الجولة الأولى”.
ولم ترد الحكومة أو السلطة الانتخابية في غينيا الواقعة في غرب إفريقيا بعد على إعلان ديالو فوزه في الانتخابات.
وفاز الرئيس الحالي ألفا كوندي (82 عاما) بالفعل على ديالو مرتين من قبل، في عامي 2010 و 2015، وتوقع المحللون السياسيون أن يفوز كوندي بولاية أخرى مدتها خمس سنوات.
وطغت على الفترة التي سبقت الانتخابات أسابيع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة والتي كانت عنيفة في بعض الأحيان، والتي قادتها إلى حد كبير مجموعة من أحزاب المعارضة، مما أدى إلى زيادة انتشار قوات الأمن في جميع أنحاء البلاد.
وتم تأكيد ترشيح كوندي بعد استفتاء في أذار/مارس الماضي- وهو تصويت أثار مخاوف من أن غينيا ستتبع خطى دول أفريقية أخرى يرفض حكامها التخلي عن السلطة. وقد وجهت اتهامات إلى كوندي بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان خلال عقده في السلطة.
وتعهد ديالو (68 عاما) بتحسين البنية التحتية للبلاد المنكوبة بالفقر، مع التركيز على نشر الكهرباء وإمدادات المياه.
ويحتاج أي مرشح إلى الحصول على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات للفوز في الجولة الأولى. وإذا كانت هناك حاجة إلى إجراء جولة ثانية للانتخابات، سيتم إجراؤها في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى