أخبار عربية ودولية

حمدوك:الاتحاد الأوروبي يدعم إزالة اسم السودان من قائمة العقوبات الأمريكية

الخرطوم-(د ب أ):
قال رئيس مجلس الوزراء الانتقالي السوداني عبد الله حمدوك يوم الاربعاء إنه أجرى حوارا مع الممثل السامي لمفوضية الاتحاد الأوروبي للأمن والعلاقات الخارجية جوزيب بوريل تركز حول قرار بدء رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وفرص التعاون التي تأتي عقب هذه الخطوة.
ونقلت وكالة الأنباء السودانية ( سونا ) عن حمدوك قوله :”تحدثتُ اليوم مع جوزيب بوريل، الممثل السامي لمفوضية الاتحاد الأوروبي للأمن والعلاقات الخارجية حول قرار بدء رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.
وأضاف حمدوك ، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع “تويتر” أنهما ناقشا فرص التعاون الجديدة التي يفتحها هذا القرار لضمان تعزيز وإنجاح انتقال السودان التاريخي نحو السلام والديموقراطية.
ووفق الوكالة ، نشر بوريل تغريدة مماثلة أوضح فيها أنه أجرى لقاء هانفيا مع حمدوك قال إنها أعادت تأكيد دعم الاتحاد الأوروبي لخطوة إزالة اسم السودان عاجلا من قائمة العقوبات الأمريكية.
وقال بوريل إنه ناقش مع حمدوك التقدم الذي تم في الإصلاحات السياسية والاقتصادية بالسودان وأنه جدد لحمدوك أن السودان يمكنه الاعتماد على الدعم الأوروبي في طريق التحول الديمقراطي الملهم الذي سلكته الحكومة المدنية في الخرطوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى