صحة وتغذية

الهند تخفف قيود السفر الخاصة بالجائحة مع استمرار حظر دخول السياح

نيودلهي-(د ب أ):
قالت الهند يوم الخميس إنها تعتزم تخفيف قيود السفر وتأشيرات الدخول المفروضة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، حيث يتواصل التراجع في أعداد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في البلاد.
وأفاد بيان لوزارة الداخلية الهندية بأن الأجانب الراغبين في زيارة البلاد للقيام بأعمال أو حضور مؤتمرات أو للعمل أو البحث، أو لأسباب طبية، يمكنهم التقدم بطلبات للحصول على تأشيرات. ويمكن أن يتقدم بطلب مماثل أي شخص انتهت فترة سريان تأشيرته.
ولا يزال الحظر قائما على دخول السياح الأجانب للبلاد.
وقالت الوزارة إن جميع التأشيرات الحالية، باستثناء الإلكترونية والسياحية والطبية، ستتم استعادتها على الفور.
وفي محاولة لاحتواء انتشار الجائحة، علقت الهند جميع رحلات الطيران الجوية، منذ شباط/ فبراير الماضي، وأوقفت معظم فئات تأشيرات السفر.
ويستطيع المسافرون دخول الهند على متن رحلات العودة التي تشرف عليها الحكومة، أو من خلال رحلات جوية أخرى سمحت وزارة الطيران باستئنافها.
ويتعين على جميع من يدخلون البلاد اتباع إرشادات وزارة الصحة فيما يتعلق بالحجر الصحي.
والهند واحدة من الدول صاحبة الأعداد الأكبر لحالات الإصابة بالفيروس على مستوى العالم ، بواقع 7ر7 مليون حالة ، حيث تأتي في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة التي سجلت أكثر من 8 ملايين حالة.
وسجل عدد حالات الإصابة اليومية في الهند تراجعا خلال تشرين أول/ أكتوبر الجاري، حيث يبلغ حاليا نحو 55 ألفا كل يوم، مقارنة مع نحو 90 ألف حالة في أيلول/ سبتمبر.
ويحذر خبراء من أن موسم المهرجانات الحالي قد يؤدي إلى حدوث طفرة جديدة في أعداد الإصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى