مرئيات

عودة تمثالي أسدين شهيرين إلى مدخل بنك في هونج كونج بعد ترميمها

هونج كونج-(د ب أ):
عاد تمثالا الأسدين الشهيرين، اللذين تضررا خلال احتجاجات يوم رأس السنة الجديدة، إلى مدخل مقر بنك اتش.اس.بي.سي في هونج كونج يوم الخميس، بعد تسعة أشهر من بدء خضوعهما لأعمال الترميم.
وتم الكشف عن الأسدين، المعروفين باسم ستيفن وستيت، من خلف لوح خشبي في حفل صغير بعد ما وصفه البنك بأنه “جولة أولى من التنظيف”، وفقا لما ذكرهه هيئة الإذاعة والتلفزيون في هونج كونج.
وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون أن الاحتفال حضره العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين في البنك.
كان التمثالان قد تعرضا للحرق ورشهما بالطلاء الأحمر من جانب المتظاهرين الغاضبين خلال المظاهرات المناهضة للحكومة. وكتب على أحد التمثالين المثبتين عند مدخل البنك منذ عام 1935، عبارة “اتش.اس.بي.سي مصبوغ باللون الأحمر الصيني”.
وتردد أن المتظاهرين استهدفوا التمثالين، اللذين نجيا إلى حد كبير من الشظايا خلال غزو اليابان لهونج كونج عام 1941، بعد أن قام البنك بتجميد حساب مرتبط بمساعدة الاحتجاجات.
ونقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون عن الرئيس التنفيذي للبنك بيتر وونج قوله: “لقد وقف ستيفن وستيت شاهدين على المبنى الرئيسي لبنك اتش.اس.بي.سي لمدة 85 عاما. خلال الأوقات الجيدة والسيئة، كانا جزءا دائما من قصة هونج كونج. أخبرنا العديد من العملاء والموظفين وعامة الناس كم افتقدوا الأسدين”.
وقال: “قررنا إعادة عرضهما بعد المرحلة الأولى من الترميم. وعند اكتمال العمل، سوف يبدوان رائعين كما كانا دائما”.
ومن المتوقع أن يتم استئناف ترميم الأسدين عند رفع القيود المفروضة حالية المرتبطة بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى