الوحدة الرياضي

ثلاثية ليفاندوفسكي تقود بايرن ميونخ لانتصار كبير على آينتراخت في البوندسليجا

برلين-(د ب أ):
سجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية (هاتريك) قاد بها بايرن ميونخ إلى الفوز على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 5 / صفر يوم السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).
وحافظ لايبزج على موقعه في الصدارة بعدما تغلب على هيرتا برلين 2 / 1 كما تغلب بوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه ماينز 3 / 2 بينما تعادل يونيون برلين مع فرايبورج 1 / 1 في مباراة حضرها 4500 مشجع مع منعهم من الغناء أو الهتاف ضمن تدابير الحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.
ورفع بايرن ميونخ، المتوج بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في الموسم الماضي، رصيده إلى 12 نقطة لكنه ظل في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف لايبزج، بينما تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند ثماني نقاط.
وسجل ليفاندوفسكي أهدافه الثلاثة لبايرن في الدقائق العاشرة و26 و61 ثم أضاف ليروي ساني والمهاجم الإنجليزي الشاب جمال موسيالا الهدفين الرابع والخامس للفريق في الدقيقتين 73 و90 .
وعزز ليفاندوفسكي بذلك موقعه في صدارة قائمة هدافي البوندسليجا رافعا رصيده إلى عشرة أهداف.
وأجرى هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ أربعة تبديلات، من بينها تبديل اضطراري حيث خرج ألفونسو ديفيز بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة بسبب غصابة في الكاحل وشارك مكانه لوكاس هيرنانديز.
وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل في الدقيقة العاشرة إثر هجمة قادها توماس مولر وكينجسلي كومان، ثم أضاف الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 26 إثر ضربة ركنية.
وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث في الدقيقة 61 قبل أن يخرك في الدقيقة 68 ليشارك مكانه ليروي ساني.
وبعد أن سجل ليفاندوفسكي عشرة أهداف خلال أول خمس مباريات لبايرن ميونخ في الدوري، بات مرشحا لأن ينجح خلال هذا الموسم في تحطيم الرقم القياسي الذي احتفظ به النجم السابق جيرد مولر لفترة طويلة والمتمثل في تسجيله 40 هدفا في البوندسليجا خلال موسم واحد، وذلك في عام 1972 .
واستعرض ساني تعافيه من الإصابة بتسجيل هدف رائع جاء على طريقة نجم الفريق السابق آريين روبن، حيث انطلق ساني على الجهة اليمنى ثم سدد كرة رائعة بقدمه اليسرى سكنت الشباك في الدقيقة 73 .
ونجح اللاعب الشاب جمال موسيالا في وضع بصمته بإضافة الهدف الخامس لبايرن ميونخ في الثواني الأخيرة من المباراة.
وحقق لايبزج انتصارا صعبا أمام ضيفه هيرتا برلين 2 / 1 ليحافظ على صدارة الدوري.
وافتتح جون كوردوبا التسجيل لهيرتا برلين في الدقيقة التاسعة لكن لايبزج أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط عن طريق دايت أوباميكانو.
وظل التعادل قائمة حتى الدقيقة 76 ثم نجح لايبزج أخيرا في خطف هدف الفوز، وسجله مارسيل سابيتسر من ضربة جزاء.
وعانى هيرتا برلين من النقص العددي في صفوفه بعد طرد ديوفايسك زيفاويك في الدقيقة 50 لحصوله على الإنذار الثاني، كما شهدت الثواني الأخيرة طرد زميله جيسيك نجانكام.
وتلقى هيرتا برلين بذلك الهزيمة الرابعة له مقابل انتصار واحد ليتجمد رصيد الفريق عند ثلاث نقاط في المركز الخامس عشر.
وحقق بوروسيا مونشنجلادباخ انتصارا مثيرا خارج ملعبه وتغلب على مضيفه ماينز 3 / 2 ليرتفع رصيد مونشنجلادباخ إلى ثماني نقاط في المركز الخامس، وييظل ماينز بدون رصيد من النقاط في المركز الثامن عشر الأخير.
وافتتح لارس ستيندل التسجيل لمونشنجلادباخ في الدقيقة 15 ثم رد ماينز بهدفين سجلهما جون فيليب ماتيتا في الدقيقتين 23 و36 .
وحسم مونشنجلادباخ المباراة لصالحه خلال آخر ربع ساعة، حيث تعادل بهدف سجله جوناس هوفمان من ضربة جزاء في الدقيقة 76 ثم سجل ماتياس جينتير هدف الفوز 3 / 2 للفريق في الدقيقة 83 .
وتعادل فرايبورج مع مضيفه يونيون برلين 1 / 1 ليرفع الأول رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف خلف يونيون برلين صاحب المركز التاسع.
وتقدم فرايبورج في الدقيقة 34 بهدف سجله فينسينزو جريفو ثم تعادل يونيون برلين بعدها بدقيقتين فقط عن طريق روبرت أندريش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى