مال وأعمال

الإمارات و أوزبكستان تعززان فرص ائتمان الصادرات المشتركة

دبي ـ الوحدة:

اتفقت وكالتا ائتمان الصادرات في دولة الإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان على دعم وتعزيز التحالف التجاري والاقتصادي بين البلدين من خلال بحث وتعزيز الفرص المشتركة في مجال تصدير السلع والخدمات.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان دولة الإمارات وأوزبكستان الشهر الماضي عن توسيع شراكتهما لتشمل حاضنات الاقتصاد والتصنيع والأعمال من خلال تنفيذ 147 مبادرة طورتها حكومة دولة الإمارات في أوزبكستان.

وستفتح مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الاتحاد لائتمان الصادرات وشركة التأمين على الصادرات والواردات الأوزبكستانية /UZBEKINVEST/ -وكالة ائتمان الصادرات في أوزبكستان- آفاقًا لمشاريع استراتيجية مشتركة بين وكالتي ائتمان الصادرات بالإضافة إلى مجالات أخرى للتعاون مثل المساعدة الفنية والتدريب وتعزيز القدرات.

وقع مذكرة التفاهم ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ورستم عظيمو? المدير العام لشركة التأمين على الصادرات والواردات الأوزبكستانية.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز العلاقات التجارية القائمة بين الإمارات وأوزبكستان، وتوفير منصة لاستكشاف فرص عمل جديدة وتطوير علاقات تعاون جديدة في دولة الإمارات . ومع إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من منتجات ائتمان الصادرات والتمويل وتأمين الاستثمار فإن الشركات المصدرة العاملة في كلا البلدين ستستفيد بشكل كبير من هذه الشراكة.

وبموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان بشكل وثيق على تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين و استكشاف الفرص المشتركة في مجال التأمين وإعادة التأمين وخدمات التأمين المشترك لتصدير البضائع والاستثمارات والخدمات لمساعدة ودعم المصدرين المؤمن عليهم دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة و تبادل أفضل الممارسات و تنظيم فعاليات مشتركة وتخصيص الحلول المبتكرة في مجال حماية الصادرات بالإضافة إلى العديد من مجالات التعاون الأخرى.

وتعليقا على أهمية هذا التحالف الاستراتيجي قال ماسيمو فالسيوني إن الموارد المتنوعة في أوزبكستان والتطويرات المستمرة في أسواقها تساهم في الازدهار والنمو الاقتصادي للبلاد.. ولطالما كان هناك علاقات تجارية متينة بين أوزبكستان ودولة الإمارات على مر السنين وهذا التحالف يمثل نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين..معرباً عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية التي من شأنها أن تفتح آفاقا واسعة للتعاون المشترك وتبادل حلول حماية ائتمان الصادرات والتمويل التي ستدعم مجتمع الأعمال والتصدير في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه أكد رستم عظيمو? أهمية توقيع المذكرة مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات حيث يشير ذلك إلى مرحلة جديدة في الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ويعكس التعاون الثنائي الناجح بين قيادتيهما..لافتاً إلى أنه لطالما حرصت أوزبكستان ودولة الإمارات على تعزيز تبادل المعارف والخبرات في مختلف المجالات من خلال المشاريع المشتركة التي تم إنجازها في العام الماضي. وهذا التحالف الجديد يمثل نموذجًا عالميًا للتحالفات التي ستفيد الأفراد والشركات على المدى الطويل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى