أخبار عربية ودولية

ليبيا..انتشال 12 جثة في 4 مقابر جديدة بترهونة

طرابلس-(د ب أ):
كشف مدير مكتب الإعلام بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا “عبد العزيز الجعفري” عن قيام فرق الهيئة بانتشال 12 جثة يوم الثلاثاء في منطقة مشروع الربط بمدينة ترهونة “95 كيلومتر جنوب شرق طرابلس”.
وقال الجعفري في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) مساء الثلاثاء :”اكتشفنا يوم الاثنين 4 مقابر بمشروع الربط، وعند الكشف عنها اليوم وجدنا في المقبرة الأولى جثة واحدة، وفي الثانية جثتان، وفي الثالثة جثة واحدة، فيما حوت المقبرة الرابعة ثمان جثث كانت مدفونة بشكل جماعي”.
وأكد الجعفري أن الجثث تعود لذكور في منتصف العمر، تاركا أمر الكشف عن أسباب الوفاة وطريقتها، وكذلك مسألة التعرف على هويات الجثث للطب الشرعي.
وأفاد الجعفري أن مجموع المقابر التي عثر عليها في ترهونة ومحيطها حتى الآن بلغ 20 مقبرة، عثر داخلها على 98 جثة، بالإضافة لـ28 جثة أخرى عثر عليها في محيط طرابلس عقب نهاية الحرب فيها.
وأشار الجعفري إلى أن مجموع البلاغات الواردة عن وجود مقابر جماعية في ترهونة بلغ 14 بلاغا، وأن فرق الهيئة لازالت تقوم بمهام البحث في ترهونة ومحيطها، وبشكل خاص في منطقة مشروع الربط التي عثر فيها على أكبر عدد من المقابر.
وبحسب الجعفري، فقد استلمت الهيئة أكثر من 300 بلاغ عن مفقودين، ثلثاها في مدينة ترهونة التي كانت تتبع اللواء التاسع “الكانيات”، والتابع بدوره للمشير خليفة حفتر خلال الحرب التي دارت بمحيط العاصمة الليبية وانتهت في حزيران/يونيو الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى