أخبار عربية ودولية

إصابة 70 من القوات الأمنية والمتظاهرين في بغداد وكربلاء وبابل

بغداد-(د ب أ):
كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق يوم الثلاثاء أن 70 من القوات الأمنية والمتظاهرين أصيبوا بجروح وأعتقل 91 متظاهرا خلال الثمانى والأربعين ساعة الماضية في ساحات التظاهر في بغداد وكربلاء وبابل.
وذكر بيان للمفوضية أنها وثقت من خلال فرقها للرصد في الميدان خلال يومي الاثنين والثلاثاء إصابة 13 متظاهر بالعصي والهراوات إضافة إلى إصابة 8 من القوات الأمنية في بغداد بسبب الصدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية وقيام متظاهرين غير سلميين بإلقاء قنابل المولوتوف والصوتية تجاه القوات الأمنية إضافة إلى أستخدام الحجارة من قبل الطرفين وإستخدام الغازات المسيلة للدموع من قبل القوات الأمنية”.
وأوضح البيان أيضا أنه تم توثيق “إعتقال 91 شخصا من مثيري الشغب من الذين قاموا بإلقاء قنابل المولوتوف والإعتداء على القوات الأمنية وحرق بعض المحال التجارية بغداد”.
وأشارت المفوضية في بيانها إلى أنها” رصدت إصابة 15 من القوات الأمنية في محافظة كربلاء و إصابة 22 من القوات الامنية و12 متظاهر في محافظة بابل”.
وكشفت مفوضية حقوق الإنسان “إنحسار التظاهرات في بغداد وعدد من المحافظات بصورة كبيرة وأشارت إلى رفع مجموعة من خيم المتظاهرين”.
وطالبت المفوضية الأطراف كافة “باتخاذ أقصى درجات ضبط النفس والابتعاد عن أية تصادمات، والمتظاهرين بالحفاظ على السلمية وأبعاد العناصر المندسة التي تحاول حرف التظاهرات عن مسارها والإلتزام بالأماكن المحددة من قبل الجهات المختصة”.
ودعت” القوات الامنية إلى الإستمرار بحماية المتظاهرين السلميين والتنسيق معهم للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى