صحة وتغذية

مركز العاصمة للفحص الصحي والمختبر المرجعي الوطني يفتتحان مركزًا لفحوصات “كوفيد-19”

أبوظبي-الوحدة:
: تُواصل مرافق مبادلة للرعاية الصحية مضافرة جهودها وتكثيفها دعمًا للمساعي الحكومية الرامية إلى إتاحة فحوصات سريعة ودقيقة للكشف عن “كوفيد-19”. فقد أعلن مركز العاصمة للفحص الصحي، أحد مرافق شبكة مبادلة للرعاية الصحية عالمية المستوى، عن افتتاح مركز جديد في منطقة المرور، ليقدّم خدمات الفحص من المركبات للمواطنين والمقيمين والزوار في أبوظبي بتكلفة 180 درهم للفحص الواحد.
ويقع مركز الفحص الجديد قبالة مركز العاصمة للفحص الصحي في مقرّ نادي الجزيرة الرياضي، فيما تخضع العينات للفحص المخبري في مرافق المختبر المرجعي الوطني.
وبهذه المناسبة، أكّد حسن جاسم النويس، نائب أول رئيس مبادلة للرعاية الصحية، حرص مبادلة على مواصلة دعم الحكومة في سياستها القائمة على التوسع في إجراء فحوصات “كوفيد-19″، عبر إتاحة مركز جديد للفحوصات، ضمانًا لراحة المراجعين وسرعة الإجراءات ودقة النتائج، وذلك بعد خلوّ المرافق العلاجية التابعة لمبادلة من المصابين بالمرض. وأضاف: “يقوم المركز الجديد على الخبرة التي اكتسبناها من مشاريعنا السابقة الخاصة بفحوصات “كوفيد-19″، وهو مفتوح لجميع أفراد الجمهور بمن فيهم حاملي تأشيرات الزيارة. وتم الاستعانة بالمختبر المخصص لفحص عينات “كوفيد-19″ التابع للمختبر المرجعي الوطني لضمان الحصول على النتائج بأعلى دقة ممكنة”.
ويسخِّر مركز العاصمة للفحص الصحي خبراته المكتسبة من العمل في دعم مشروع الفحص الوطني بمنطقة المصفح في وقت سابق من هذا العام، للاستفادة منها في مركز الفحص الجديد من المركبات. ويستقبل المركز المراجعين من دون موعد مسبق، حيث سيحظون بخيار استلام نتائجهم عن طريق الرسائل النصية القصيرة في غضون 24 إلى 48 ساعة.
ويعمل مركز الفحص من المركبات من الأحد إلى الخميس بين الساعة 9 صباحًا و6 مساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى