صحة وتغذية

بريطانيا وإيطاليا والنمسا تتجه للإغلاق بعد تفاقم كورونا

عواصم-(د ب أ):
ذكرت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون يدرس فرض تدابير إغلاق في كافة أنحاء إنجلترا اعتبارا من الأسبوع المقبل، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا.
وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن يعلن جونسون عن تلك الخطوات الجديدة خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين.
كما ذكرت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية يوم السبت، أن الحكومة الإيطالية ربما تتحرك هذا الأسبوع نحو فرض إغلاق في عدة مدن تضررت بشدة من تفشي فيروس كورونا.
وأفادت الصحيفة بأن إيطاليا، التي خضعت لإغلاق جزئي خلال الأسبوع الماضي، قد تضيف أيضا تدابير من بينها حظر السفر بين المناطق “خلال الساعات المقبلة”.
كما أعلنت النمسا يوم السبت عن فرض إجراءات احترازية وقيود جديدة للحد من الارتفاع الشديد في الإصابات بفيروس “كورونا” بينها حظر التجول من الساعة الثامنة ليلا حتى السادسة صباحا .
وقال المستشار سباستيان كورتس رئيس وزراء النمسا أن تطبيق الاجراءات الجديدة سيبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى نهاية شهر نوفمبر.
وتشمل التدابير تقييد خروج الأفراد من المنازل باستثناء بعض الأسباب المحددة، بدءا من الساعة الثامنة ليلا حتى السادسة صباحاً، وغلق المطاعم والمقاهي خلال فترة الليل واقتصار عملها خلال النهار على خدمة إرسال الطلبات.
كما تتضمن الإجراءات غلق الفنادق وأماكن الترفيه ومنع تنظيم المناسبات والاحتفالات الخاصة والعامة وتجميد معظم الأنشطة الثقافية والرياضية وتحويل الدراسة في الجامعات والمرحلة الثانوية العليا إلى نظام الدراسة ” عن بعد ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى