أخبار عربية ودولية

السراج يعدل عن استقالته من منصب رئيس المجلس الرئاسي

الجنة العسكرية الليبية المشتركة تجتمع في غدامس الاثنين

طرابلس-(د ب أ):
قال المتحدث باسم رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا غالب الزقلعي إن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج أعلن عن استجابته لدعوات عدوله عن الاستقالة.
وتابع المتحدث في بيان نشر على قناة الرسمية التابعة لحكومة الوفاق ” إذ يعلن السيد رئيس المجلس الرئاسي عن استجابته لهذه الدعوات مقدرا بواعثها”.
وأضاف الزقلعي أن السراج ” يأمل أن تضطلع لجنة الحوار بمسؤوليتها التاريخية بعيدا عن المصالح الشخصية والجهوية والمناطقية ، وأن يضع أعضائها جميعا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار آخر، لتجتاز بلادنا الأزمة الراهنة بسلام وتوافق، وصولا إلى إقامة الدولة المدنية الحديثة التي تقر التبادل السلمي للسلطة”.
وكان السراج رئيس المجلس الرئاسي المعترف به دوليا قد أعلن في أيلول/ سبتمبر الماضي أنه سيقدم استقالته ويسلم مهامه في نهاية الشهر الجاري لحكومة جديدة تنبثق عن الحوار القائم الأن بين الاطراف الليبية.
من جهة اخرى – تعقد اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5 + 5) في الفترة من الثاني وحتى الرابع من تشرين ثان/ نوفمبر المقبل الجولة الخامسة من المحادثات، وذلك للمرة الأولى داخل ليبيا، في مدينة غدامس /600 كيلومتر جنوب غرب طرابلس/.
وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان صحفي يوم السبت: “هذه الجولة من المحادثات تأتي بعد التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار الدائم بين الوفدين يوم 23 تشرين أول/أكتوبر في جنيف”.
ووفق البيان، تلتئم اللجنة بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، وسيبحث المشاركون في اللقاء آليات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الدائم، بما في ذلك إنشاء اللجان الفرعية، فضلاً عن آليات المراقبة والتحقق من وقف إطلاق النار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى