أخبار عربية ودولية

مئات الزائرين يتوافدون لمشاهدة وتفقد مطار العاصمة الألمانية الجديد من الداخل

شونيفيلد(ألمانيا)-(د ب أ):
توافد مئات الزائرين يوم الأحد على مطار العاصمة الألمانية الجديد (بي إي آر) في أول يوم تشغيل له يوم الأحد، مستغلين الفرصة لمشاهدة وتفقد المبنى الجديد من الداخل.
وتشكل طابور طويل لاسيما أمام شباك التذاكر لشرفة الزائرين والتي يمكن من خلالها إلقاء نظرة على ساحة المطار وأجزاء من مدارج الإقلاع والهبوط، ولا يتم السماح لأكثر من 400 شخص بالتواجد في الشرفة في آن واحد بسبب القيود الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.
ولم يكن هناك سوى عدد قليل من الركاب في المنطقة الأمنية أمام البوابات، وقد غادر أول ركاب في وقت مبكر من صباح الأحد على متن أول رحلة رسمية من المطار متجهة إلى لندن-جاتويك.
وقالت متحدثة باسم المطار إن برنامج اليوم يشمل 23 رحلة سفر ورحلة وصول في الصالة الرئيسية.
وأعلن المطار بعد ظهر الأحد أن إجمالي عدد الركاب الذين سافروا عبر المطار بلغ قرابة 3000 راكب، ما يعد بداية بطيئة لـ100 محل و11 مطعما في المنطقة الأمنية، وسيتعين على المطاعم والحانات هناك غلق ساحة الجلوس الخاصة بها اعتبارا من غد بسبب قيود أزمة كورونا، وسيتم السماح لها ببيع المشروبات ولكن لخدمة التناول بعيدا عن المطعم، ولهذا السبب لم يقرر بعض هذه المحلات حتى اليوم ما إذا كانت ستفتح أم لا.
وبدأت الصالة 1 في مطار العاصمة الذي يُعْرَف أيضا باسم مطار فيلي برانت، في تسيير أول رحلات تجارية، وكانت الصالة قد استقبلت يوم السبت طائرتين خاصتين لشركتي لوفتهانزا وإيزي جيت يوم السبت حيث وصل على متنيهما ضيوف للمشاركة في افتتاح المطار الجديد.
من جانبه، صرح انجلبرت لوتكه دالدروب، رئيس المطار الجديد، بأن ” كل حركة الطيران في ولايتي برلين وبراندنبورج ستتركز في المطار الجديد في غضون أيام قليلة”، واضاف أن المطار الجديد ” يقدم بنية تحتية حديثة بمعايير دولية ولهذا فإنه مجهز لتسيير رحلات جديدة لكل القارات عندما يتم التغلب على أزمة كورونا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى