أخبار عربية ودولية

القوات التركية تغادر ريف حماة السوري بشكل كامل

دمشق-( د ب أ ):
أخلت القوات التركية القاعدة الثانية لها في محافظة حماة وسط سورية ، بعد أن طوقتها القوات الحكومية السورية منذأكثر من عام .
وقال قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير المعارضة لوكالة الانباء الالمانية “(د.ب.أ) يوم الثلاثاء- غادرت القوات التركية بشكل كامل بعد ظهر اليوم الثلاثاء قاعدة شيرمغار في جبل شحشبو بريف حماة الغربي، وأن أكثر من 70 آلية بينها ناقلات جنود و شاحنات تحمل معدات لوجستية “.
وأكد القائد العسكري ” توجه الرتل العسكري التركي الى قاعدة قوفقين وبعضها توجه الى بلدة البارة في جبل الزاوية جنوب إدلب ، لتعزيز النقاط الموجودة في خطوط التماس مع القوات الحكومية السورية والروسية في ريف ادلب الجنوبي “.
يشار الى أن الجيش التركي اخلى يوم الأحد قاعدة مورك بريف حماة الشمالي أكبر قاعدة عسكرية للقوات التركية في سورية وبذلك بقيت 10 قواعد للجيش التركي في مناطق سيطرة القوات الحكومية السورية في ريفي ادلب وحلب .
من جهة أخرى ،كشف مصدر في المعارضة السورية أن أغلب النقاط العسكرية التركية في مناطق سيطرة القوات الحكومية سوف يتم الانسحاب منها قبل نهاية العام الجاري .
وأكد المصدر لـ(د.ب.أ) ” هناك اتفاق روسي تركي لنشر قواعد عسكرية تركية على طول طريق حلب اللاذقية “.
وتوصلت روسيا وتركيا قبل عامين في قمة سوتشي إلى اتفاق يتم بموجبه نشر قواعد عسكرية تركية في منطقة خفض التصعيد على طول طريق دمشق حلب وبعض نقاط الاشتباك بين الجيش السوري وفصائل المعارضة، لكن استعادة الجيش السوري لمناطق ريف حماة وإدلب وريف حلب جعل تلك القواعد محاصرة منذ أكثر من عام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى