أخبار عربية ودولية

السباق الانتخابي الأمريكي يجري على قدم وساق في معركة لاستعادة “روح” البلاد

واشنطن-(د ب أ):
تجرى الانتخابات في الولايات المتحدة على قدم وساق، حيث يكافح الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، الذي يسعى للفوز والبقاء بالبيت الأبيض لولاية ثانية ، ضد الديمقراطي المخضرم جو بايدن .
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في المدن الكبرى بالساحل الشرقي للولايات المتحدة في الساعة السادسة صباحا (1100 بتوقيت جرينتش)، وبدأ التصويت في مراكز الاقتراع بعد ساعة من ذلك في بنسلفانيا التي تعد ساحة معركة رئيسية في الانتخابات.
ويمكن للولاية، التي فاز بها ترامب في عام 2016، أن تحدد نتيجة الانتخابات، وظلت الحملات الانتخابية هناك حتى اللحظة الأخيرة.
مع تقدم بايدن باستمرار في استطلاعات الرأي بما في ذلك الولايات المتأرجحة الحاسمة مثل بنسلفانيا، يكافح ترامب للاحتفاظ بمنصبه بعد أربع سنوات مضطربة في المنصب. والنتيجة بعيدة كل البعد عن الحسم.
وقال بايدن متحدثا من خلال مكبر صوت أمام حشد صغير من المؤيدين في بلدة سكرانتون، حيث قضى طفولته، إنه يأمل “في استعادة روح البلاد”.
وأمضى ترامب ونائبه مايك بنس أيضا معظم الأسبوع الماضي في فعاليات الحملة الانتخابية في ولاية بنسلفانيا.
وزعم ترامب دون دليل أنه سيكون هناك تزوير جسيم في الانتخابات. والحملتان على استعداد لخوض معركة في المحاكم.
وسوف تواصل مراكز الاقتراع فتح أبوابها عبر المناطق الزمنية الست في البلاد. وسوف تغلق أول مراكز أبوابها في الساحل الشرقي أيضا ابتداء من الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء (0000 بتوقيت جرينتش الأربعاء)، وتغلق آخر مراكز الاقتراع بعد ذلك بعدة ساعات في ألاسكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى