أخبار عربية ودولية

ترامب: تقدمي اختفى “بطريقة سحرية” في الانتخابات

واشنطن-وكالات:
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب- بدون دليل- أن تقدمه المزعوم في عدة ولايات رئيسية اختفى بين عشية وضحاها “بطريقة سحرية”، حيث لا تزال المنافسة شديدة في الانتخابات الرئاسية.
وكتب ترامب على موقع تويتر “الليلة الماضية كنت متقدما، في كثير من الأحيان بقوة، في العديد من الولايات الرئيسية، في جميع الحالات تقريبا، في الولايات التي يديرها ويسيطر عليها الديمقراطيون. ثم، ولاية تلو الأخرى، بدأ التقدم يختفى بطريقة سحرية، مع فرز كميات من الأصوات المفاجئة. أمر غريب للغاية.. ومنظمي الاستطلاعات كانوا مخطئين تماما وبشكل تاريخي”.
وهذه هي أول تغريدة لترامب منذ خطابه خلال الليل الذي قال فيه إنه فاز في الانتخابات، وادعى دون دليل أنه كان هناك “تزوير كبير” وهدد بنقل المعركة من أجل الانتخابات إلى المحاكم.
وفي نفس وقت تغريدة ترامب تقريبا، حث المرشح الديمقراطي جو بايدن على التحلي بالصبر ، وكتب على تويتر: “لن نرتاح حتى يتم فرز أصوات الجميع”.
وقالت مديرة الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي جو بايدن، جين أومالي ديلون، إن المرشح الديمقراطي على طريق الفوز بالانتخابات، مؤكدة أنه سيحسم الرئاسة الأميركية يوم الأربعاء.
وأشارت مديرة حملة بايدن إلى أن المرشح الديمقراطي سيحصل على أكثر من 270 من أصوات المجمع الانتخابي الأربعاء، مما يعني أنه سيحسم سباق الرئاسة.
وتعهد المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن، الأربعاء، بأن حملته “لن يهدأ لها بال حتى احتساب كل صوت، ” بعدما أعلن الرئيس دونالد ترامب عزمه اللجوء إلى المحكمة العليا لوقف عملية فرز الأصوات.
ولا تزال نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2020 غير محسومة، في اليوم التالي لعملية الاقتراع، مع بقاء نتائج العديد من الولايات الهامة متقاربة للغاية واستمرار فرز الأصوات، في حين تستعد حملتا الرئيس ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، للمضي قدما في معركة قضائية بشأن عمليات الفرز.
وقال ميتش ماكونيل، زعيم الاغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ، يوم الأربعاء ، إن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لم تُحسم بعد ، في تناقض صارخ مع تصريح للرئيس دونالد ترامب.
وقال ماكونيل للصحفيين في ولاية كنتاكي مسقط رأسه “لا نعرف من فاز في السباق الرئاسي بعد ، ننتظر حكم الشعب الامريكي “.
وأضاف أنه من غير الواضح أيضا ما إذا كان الجمهوريون سيحافظون على أغلبيتهم في مجلس الشيوخ ، لكنه أعرب عن تفاؤله بأنه سيظل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ.
كما افتخر ماكونيل بإعادة انتخابه بسهولة تامة ، على الرغم من ضخ الديمقراطيين عشرات الملايين من الدولارات في السباق من أجل هزيمته.
وكان ترامب قد قال في وقت مبكر الأربعاء، خلال كلمة ألقاها عقب فوزه في عدد من الولايات الهامة، إن حملته تحقق نتائج “أسطورية”، مؤكدا أن فريقه القانوني “سيتوجه إلى المحكمة العليا”، وأضاف “نريد أن يتوقف كل التصويت”.
وقال المرشح الجمهوري: “لا نريدهم أن يعثروا على أي بطاقات اقتراع في الساعة 4:00 صباحا وأن يضيفوها”، بينما لا تزال النتائج في ولايات جورجيا وميشيغان ونيفادا ونورث كارولينا وبنسلفانيا وويسكونسن غير معلنة.
من جهتها، وصفت حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن تعليقات ترامب بأنها “شائنة وغير مسبوقة وغير صحيحة”، و”محاولة مكشوفة لانتزاع الحقوق الديمقراطية للمواطنين الأميركيين”.
وقالت مديرة حملة بايدن، جين أومالي ديلون: “إذا نفذ الرئيس تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمحاولة منع الفرز الصحيح للأصوات، فإن لدينا فرقا قانونية مستعدة للتحرك ومقاومة هذا الجهد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى