أخبار عربية ودولية

الفلسطينيون : على إسرائيل الاختيار بين حل الدولتين أو الذوبان الديمغرافي

رام الله ـ (د ب أ):
قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يوم الاثنين، إنه حان الوقت لإسرائيل أن تختار بين حل الدولتين أو الذوبان الديمغرافي. وذكر اشتية ، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، أنه لأول مرة منذ عام 1948 يفوق عدد الفلسطينيين في فلسطين التاريخية عدد الإسرائيليين اليهود بأكثر من 250 ألف شخص.
وشدد على أن الاستيطان “عدو السلام، وعلى الحكومة الاسرائيلية أن تتوقف عن مخططاتها الاستعمارية وعن مصادرة الأراضي الفلسطينية وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية فيها”.
وأشار إلى أن عدد المستوطنين الآن في الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس بلغ إلى الآن 750 ألف مستوطن يشكلون 25بالمئة من مجمل سكان الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.
وبشأن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أعرب اشتية عن الأمل من الإدارة الأمريكية الجديدة العمل على مسار سياسي جدي مستند إلى الشرعية الدولية وحل الدولتين والاعتراف بفلسطين والعمل على إنهاء الصراع.
وقال :”نتطلع إلى علاقات ثنائية فلسطينية وأمريكية من دون أن يرتبط ذلك بإسرائيل ، تكون مبينة على أساس احترام قيم الحق والعدل والمساواة لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار من خلال إنهاء الاحتلال”، مضيفا أن الرئيس محمود عباس “شريك جدي لأي مسار ينهي الاحتلال “.
ودعا اشتية دول أوروبا وباقي دول العالم إلى أن تخطو خطوة نحو كسر الأمر الواقع “عبر الاعتراف بدولة فلسطين ولجم مخططات الاستيطان الإسرائيلي والضم وهدم المنازل وتهويد القدس”.
وشدد على أن “العالم مطالب بالوقوف مع حرية شعب فلسطين وإنهاء الاحتلال وتدفيع إسرائيل ثمن عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى