صحة وتغذية

صحة دبي تستقبل 6,681 طلب ترخيص للمهن الصحية منذ بداية العام الجاري

وام / بلغ عدد طلبات الحصول على ترخيص مهني من هيئة الصحة بدبي منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي /6,681/ طلباً ليبلغ العدد الإجمالي للمهنيين المرخصين حالياً من هيئة الصحة بدبي حوالي /39,000/ مهني صحي.

كما بلغ عدد المنشآت الصحية المرخصة بالهيئة ما يقارب /3,400/ منشأة منها /237/ منشأة جديدة تم ترخيصها خلال العام الجاري بينها: /77/ عيادة خارجية ومستشفى واحد و /71/ صيدلية و/13/ مركزاً لإعادة التأهيل ومركز جراحة لليوم الواحد.

وقال الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي إن استمرار تلقي الهيئة لطلبات التراخيص المهنية والاستثمار في القطاع الصحي بدبي رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها الامارة كوجهة مثالية للاستثمار الصحي ويؤكد على قدرتها التنافسية وقوة ومتانة بنيتها التحتية والتشريعات الناظمة للقطاع الصحي ورؤيته الطموحة وقدرته على عبور وتجاوز كافة الظروف والتحديات والخروج منها أكثر قوة وصلابة.

وأكد الدكتور الملا على الاهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي لمواصلة تقديم خدماتها المتميزة للمرضى والمتعاملين بشكل عام وجهودها المستمرة لتحفيز وتشجيع المستثمرين وتحسين تجربتهم خلال الظروف الاستثنائية لجائحة كوفيد-19 من خلال حزمة من التسهيلات الحكومية والاستجابة القصوى لاحتياجاتهم وتطلعاتهم للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها الامارة.

واستعرض الدكتور مروان الملا الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتعزيز وتطوير منظومة التراخيص الطبية وتسهيل الحصول عليها بشكل الكتروني اعتماداً على توظيف التقنيات الحديثة .

ومن جانبه أكد الدكتور هشام الحمادي مدير إدارة التراخيص الصحية بهيئة الصحة بدبي على الاهتمام البالغ الذي توليه الهيئة لتسهيل إجراءات الحصول على التراخيص الطبية للمنشآت وتراخيص مزاولة المهنة من خلال نظام “شريان” مشيراً الى الجهود التي تقوم بها الهيئة لدعم وتسهيل الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص الذي يعد شريكاً استراتيجياً في تطوير القطاع الطبي في الامارة والنهوض به لترسيخ مكانة دبي كوجهة مثالية لطالبي العلاج والاستشفاء من مختلف دول العالم.

ودعا الدكتور الحمادي الراغبين في الحصول على هذه التراخيص الى التقدم الإلكتروني لهيئة الصحة بدبي بهذا الخصوص حيث تتم مراجعة الطلب والتأكد من مدى استيفائه لمتطلبات وشروط الترخيص ومدى تطابق المعلومات مع الواقع واصدار الموافقات المبدئية والنهائية بعد استيفاء كافة متطلبات وشروط الترخيص.

ونوه الدكتور الحمادي الى إمكانية احتفاظ المهنيين الصحيين بتسجيلهم في نظام “شريان” لمدة تصل إلى خمس سنوات حيث يمكن الوصول إليهم من قبل جميع مجموعات الرعاية الصحية والمستشفيات الرائدة التي يمكنها التواصل معهم من خلال قاعدة البيانات الخاصة بممارسي الرعاية الصحية في دبي.

وام/سالمة الشامسي/زكريا محيي الدين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى