أخبار الوطن

“أبوظبي للجودة” يفتش على 22083 منتجاً وينفذ 78113 فحصاً مخبرياً خلال 3 أشهر

  وام / أكد المهندس عبدالله اليزيدي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة أن المجلس حقق عدداً من الإنجازات النوعية خلال الربع الثالث من العام الجاري عبر تقديم المزيد من الخدمات من خلال القطاعات التابعة له.

وقال – في حوار مع وكالة أنباء الإمارات “وام” – إن الأرقام والنتائج تظهر بوضوح نجاح استراتيجية المجلس الرامية إلى تعزيز وتطوير البنية التحتية للجودة في أبوظبي لتدعم بدورها نمو القطاعات الحيوية المختلفة في الإمارة وتساهم في ضمان سلامة المنتجات وتعزز من حماية المستهلك وتحقق عدالة الأسواق.

وأشار إلى أن المجلس يقدم خدماته عبر قطاعاته المختلفة وهي قطاع المطابقة والمواصفات ومختبر الفحص المركزي وخدمات الأسواق والمستهلكين ومعهد الإمارات للمترولوجيا.

وأوضح المهندس عبدالله اليزيدي أن تطبيق الخدمات في قطاع المطابقة والمواصفات التابع للمجلس أسهم في الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة للشركاء والمتعاملين إذ حققت إحصاءات هذا القطاع خلال الربع الثالث من العام الجاري 12 مواصفة منفذة و12 وثيقة فنية صادرة ومطورة.

ولفت إلى أن مختبر الفحص المركزي التابع لمجلس أبوظبي للجودة نفذ خلال الربع الثالث من 2020 أكثر من 78113 فحصاً مخبرياً و16 استشارة تخصصية وعدد 2 من البرامج التدريبية التخصصية للشركاء الاستراتيجيين داعماً بذلك سلامة المستهلكين والحفاظ على جودة المنتجات المعروضة في الأسواق وملبياً لاحتياجات الجهات الرقابية والتنظيمية.

وذكر المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية أن قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين التابع للمجلس نفذ زيارات ميدانية للأسواق والمراكز التجارية خلال الربع الثالث من 2020 بهدف التأكد من سلامة المنتجات والموازين القانونية المستخدمة والمتداولة في أبوظبي وحماية حقوق المستهلكين وتحقيق عدالة الأسواق وشمل التفتيش 22083 منتجاً متنوعاً في أسواق الإمارة كما شملت الجولات التحقق من 2660 أداة قياس قانونية وفحص 6260 سلعة من العبوات المعبأة و200 منتج من المصانع والموردين و53 منتجا من المنتجات المتداولة في الأسواق.

وقال المهندس عبدالله اليزيدي إن معهد الإمارات للمترولوجيا التابع للمجلس قدم العديد من الخدمات المختلفة للشركاء خلال الربع الثالث من 2020 التي ساهمت في دعم القطاع الحكومي والخاص في تطبيق أفضل معايير القياس إذ تم إصدار 219 شهادة معايرة و3 خدمات استشارية و47 مقارنة بينية وبرنامج تدريب واحد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى