أخبار عربية ودولية

الكويت والبحرين تدينان اغتيال العالم النووي الإيراني

الكويت-(د ب ا):
أدانت الكويت اليوم الاثنين حادث الاغتيال الذي تعرض له العالم النووي الايراني محسن فخري زادة في طهران.
جاء ذلك في بيان اصدرته يوم الاثنين وزارة الخارجية الكويتية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)
واكدت الوزارة في بيانها على موقفها الثابت في رفض كافة أعمال العنف مهما كانت دوافعها ورفضها أيضا لكل ما من شأنه زيادة التوتر وتقويض الاستقرار في المنطقة .
واختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن تعازيها ومواساتها للجمهورية الإسلامية الإيرانية.
على صعيد متصل أدانت وزارة الخارجية في مملكة البحرين اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في طهران، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا)
وشددت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها اليوم الاثنين، على “ضرورة تكاتف جميع الجهود لتخفيف التوتر والحؤول دون التصعيد في المنطقة وحماية الأمن والاستقرار”.
وأضافت الوزارة: “أنه ونظراً لما تمر به المنطقة فإن مملكة البحرين تدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب انجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلم”.
كان فخري زاده قد تم اغتياله يوم الجمعة الماضي في طهران ،وتحدث وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عن وجود أدلة تشير إلى ضلوع إسرائيل في اغتيال العالم النووي، داعيا المجتمع الدولي للتخلي عن سياسة “المعايير المزدوجة” وإدانة عمل “إرهاب الدولة”.
من جانبه، أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن هذه الجريمة “لن تمر بلا رد”.
ولم تعلق اسرائيل على الاتهام الإيراني. كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد عرض صورة لفخري زادة عندما كشف عما اسماه بالارشيف السري للبرنامج النووي الإيراني في مؤتمر صحفي في نسان/ابريل عام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى