صحة وتغذية

أئمة باكستانيون يقبلون خطة لمحاربة الموجة الثانية من كورونا

إسلام أباد-(د ب أ):
جمعت الحكومة الباكستانية الأئمة المسلمين البارزين في البلاد لبحث فرض قيود على التجمعات الدينية في الوقت الذي تكافح فيه البلاد الموجة الثانية من وباء كورونا.

واستضاف الرئيس عارف علوي اجتماعا للأئمة من جميع أنحاء البلاد لمناقشة مجموعة من القواعد لملايين الأشخاص الذين يؤدون الصلاة في جماعة يوميا.

وقال مولانا طاهر أشرفي، وهو مساعد خاص لرئيس الوزراء لشؤون الوئام الديني، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عقب الاجتماع: “هناك اتفاق للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية”.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على خطة من 17 نقطة يتم اتباعها في المساجد والتجمعات الدينية الأخرى. وكان قد تم عرض الخطة في وقت سابق في نيسان/أبريل.

وبموجب القواعد، تكون الكمامات إلزامية في المساجد، وسيُطلب من الناس إحضار سجادات الصلاة الخاصة بهم معهم، بينما لن يُسمح بدخول الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما والأطفال.

ومع ذلك، لم يتم حظر صلاة الجماعة.

وقال الأشرفي إن أئمة الصلاة سوف يلقون نصائح على الجماهير بشأن الوباء وكيفية البقاء في أمان.

وارتفع عدد الإصابات الجديدة بشكل مطرد خلال الأسابيع القليلة الماضية في باكستان، وتم خلال الـ24 ساعة الماضية تسجيل 3499 حالة إصابة جديدة، وهو أعلى عدد يومي في الأشهر الخمسة الماضية، كما تم تسجيل 39 حالة وفاة.

وسجلت البلاد حتى الآن 406 آلاف و810 حالات إصابة بفيروس كورونا و8205 حالات وفاة مرتبطة بالفيروس، وفقا للإحصاءات الرسمية.

وبدأت الحكومة عملية شراء لقاح لفيروس كورونا، وخصصت 150 مليون دولار لشرائه.

وأعلن المسؤول الحكومي رفيع المستوى نوشين حميد عبر تويتر، أنه سيتم تطعيم الناس مجانا و”ستبدأ عملية التطعيم اعتبارا من الربع الثاني من عام 2021″.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى