صحة وتغذية

تحذير ألماني من موجة ثالثة لكورونا بعد الأعياد

 

ميونخ-(د ب أ):
انتقد أطباء في الرعاية المركزة في ألمانيا القواعد الخاصة بالتعامل مع وباء كورونا خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة، وحذروا من خطر وقوع موجة ثالثة للوباء.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، قال بيرنهارد تسفيسلر، الأمين العام للجمعية الألمانية للتخدير وطب الرعاية المركزة: ” السماح بالتقاء عشرة أشخاص مما يصل إلى عشرة منازل، يبدو لي تساهلا زائدا عن الحد ولاسيما في رأس السنة حيث يبدو أن مثل هذا السيناريو غير واقعي تماما – وذلك على العكس من الوضع في ليلة عيد الميلاد- وهنا يمكن أن تأخذ موجة ثالثة نقطة انطلاقها مرة أخرى”.

وأعرب رئيس عيادة التخدير في مستشفى جامعة ميونخ عن اعتقاده بأن الإغلاق الجزئي أظهر تأثيره حتى مع كونه بوتيرة أبطأ وأقل قوة مما كان مأمولا :” ويبدو في الوقت الراهن كما لو أن الموقف سيهدأ بعض الشيء، غير أن الموقف على أعلى مستوى من الهشاشة”.

وأعرب تسفيسلر عن اعتقاده بأنه يبدو أنه قد تم الوصول إلى ذروة الموجة الثانية وذلك بالنظر إلى أعداد المرضى الذين يتلقون العلاج في الأقسام الداخلية في المستشفيات ووحدات الرعاية المركزة في هذه الأيام، وقال” أفترض أن الأعداد في هذا الشأن ستواصل الانخفاض ببطء في الأسابيع المقبلة وحتى عيد الميلاد”.

غير أن تسفيسلر رأى أن الوضع لا يزال مقلقا، ” فلدينا في المستشفى وحدتان للرعاية المركزة مشغولتان بالكامل بمرضى كوفيد-19، وهناك مدن أخرى في ألمانيا أكثر تأثرا”، مشيرا إلى أن عدد مرضى كورونا الذين يتعين علاجهم في وحدات الرعاية المركزة أكبر بشكل ملحوظ حاليا، من عددهم في ذروة الوباء الربيع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى