أخبار عربية ودولية

وفد دبلوماسي أوروبي يزور غزة غدا الثلاثاء وحماس ترحب

غزة-(د ب أ):
يزور وفد دبلوماسي أوروبي قطاع غزة غدا الثلاثاء وسط تحذيرات من مخاطر نقص مواد الكشف عن الاصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما رحبت حركة “حماس” بالزيارة.
وسيترأس ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية سفين كون فون بورجسدورف الوفد الدبلوماسي الأوروبي إلى غزة على أن يضم 22 سفيرا وقنصلا أوروبيا.
ومن المقرر أن يزور الوفد مستشفى (غزة الأوروبي) المخصص لعلاج مرضى فيروس كورونا في القطاع ويلتقي ممثلي منظمات أهلية، بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية.
من جهتها،رحبت حركة “حماس” بزيارة الوفد الأوروبي “لمتابعة الأوضاع الإنسانية الكارثية، وخاصة في ظل جائحة كورونا”.
وقالت الحركة في بيان صحفي إن “المعلومات والمؤشرات التي تنشرها الجهات الحكومية المختصة في غزة حول وباء كورونا تنذر بالأسوأ في أي لحظة”.
وأضافت أن “قدرة النظام الصحي على مواجهة هذه الأزمة تتراجع بشكل كبير وخطير، بسبب النقص الكبير والمزمن في الاحتياجات الصحية وخاصة المتعلقة بمواجهة وباء كورونا، سواء بسبب معيقات إسرائيل أو التمويل اللازم لشراء هذه الاحتياجات”.
وأكدت حماس أن “الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة سببها الأساسي هو الاحتلال والحصار الإسرائيلي الجائر وغير القانوني، وأن هذا الحصار أدى إلى استنزاف كل موارد الشعب الفلسطيني في القطاع، وتدمير كل أوجه الحياة والأمل في مستقبل أفضل”.
وأعربت عن تطلعها من زيارة الوفد الأوروبي “أن يبنى عليها خطوات عملية تجبر الاحتلال على إنهاء هذا الحصار فوراً وبدون شروط، وأن يتم حشد التمويل اللازم للمساعدة في السيطرة على الأزمات الإنسانية المتعددة واحتواء الوباء”.
في هذه الأثناء، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن تسلم 19500 مادة فحص مخبري للكشف عن فيروس كورونا عبر منظمة الصحة العالمية، موضحة أن الكمية تكفي لمدة 8 أيام.
ومع وصول هذه الدفعة يستأنف المختبر المركزي في غزة إجراء الفحوصات المتراكمة لفيروس كورونا بعد أن كان أوقف عمله أمس بسبب نفاد المواد اللازمة لإجراء الفحوصات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى