مرئيات

تغيير اسم مطعم بيتزا في ألمانيا يحمل اسم اثنين من عناصر المافيا

فرانكفورت-(د ب أ):
يبحث مالكو مطعم “فالكوني آند بورسيلينو” للبيتزا في مدينة فرانكفورت الألمانية عن اسم جديد للمطعم الذي يحمل اسم اثنين من عناصر عصابات الجريمة المنظمة (مافيا)، وذلك بعد انتقادات للاسم القديم.

وبعثت شركة (براتولينا) المالكة للمطعم إلى السفير الإيطالي في برلين بخطاب نُشِرَ اليوم الاثنين، قالت فيه:” لم يكن في نيتنا في أي وقت أن نقلل من أهمية الجريمة المنظمة أو تمجيد المافيا أو جرح مشاعر أقارب القاضيين المناوئين للمافيا جيوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو وكل الضحايا الأبرياء للمافيا بإطلاق هذا الاسم على المطعم”.

كانت شقيقة فالكوني المقتول في عام 1992، قد فشلت في الشهر الماضي في محاولة منع المطعم من استخدام اسم عائلتها، حيث رفضت محكمة الاستئناف في فرانكفورت دعواها المقدمة ضد المطعم وقالت المحكمة إن استخدام الاسم لا يمثل انتهاكا لحق المدعية في الاسم.

وبعد أن اكتشف محام إيطالي المحل في فرانكفورت، شرعت مؤسسة فالكوني في القضية المدنية دون الاتصال بالمطعم في وقت سابق.

يشار إلى أن المطعم الإيطالي مغلق منذ شهور بسبب جائحة كورونا. ويستخدم المطعم تلميحات عن المافيا في الدعاية لدى العملاء، فإلى جانب اسم فالكوني وبورسيلينو، هناك صور من فيلم “الأب الروحي” كما أن قائمة الطعام تحمل صورة ثقوب لطلقات الرصاص، كما أن بعض قطع البيتزا تحمل اسمي رجلي القانون الإيطاليين اللذين قتلا على يد المافيا في عام 1992.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى