مرئيات

الأمطار تساعد رجال الإطفاء في مكافحة حريق مشتعل منذ أسابيع في أستراليا

سيدني-(د ب أ):
ساعدت الأمطار الليلية رجال الإطفاء الذين يكافحون حريقا استمر لأسابيع في جزيرة فريزر المدرجة في قائمة التراث الأسترالي، وذلك بعد جهود مضنية لإنقاذ بلدة محلية تعرضت لتهديد كبير يوم الاثنين.

وقال رجل الإطفاء المتطوع في خدمة الإطفاء الريفية “راسل بوستل” لهيئة الإذاعة الأسترالية: “لقد كانت فترة مثيرة للغاية، فبين عشية وضحاها، كان لدينا حوالي 5ر2 سنتيمتر من المطر طوال الليل في عاصفة بللت كل شيء”.

ويشتعل الحريق في الجزيرة السياحية الشهيرة قبالة ساحل كوينزلاند منذ منتصف تشرين أول/أكتوبر، وتسبب في إتلاف أكثر من نصف المتنزه الوطني.

وتسببت موجة الحر الأسبوع الماضي في زيادة نطاق الحريق وشدة النيران.

وتمكن رجال الإطفاء يوم الاثنين من إنقاذ بلدة “هابي فالي” على الجانب الشرقي من الجزيرة بعد أن وصل الحريق على مسافة 700 متر من المنازل.

وذكرت هيئة الإطفاء إنها تمكنت من إبعاد ألسنة اللهب عن البلدة باستخدام 19 طائرة وطائرتي إطفاء كبيرتين لإلقاء المياه على النيران.

أما اليوم الثلاثاء، فيقع الجزء الامامي من النيران على بعد نحو 400 متر شمال بلدة أوكس، حيث تم إصدار تحذير بشأن “الاستعداد للرحيل”.

وجاء في تحذير صدر في الساعة 0115 بعد ظهر اليوم (الساعة 0315 بتوقيت جرينتش)، أن الحريق الضخم يسير في اتجاه جنوبي ناحية بلدة أوكس.

وجاء في التحذير أن “رجال الإطفاء سوف يواصلون العمل اليوم لاحتواء الحريق بمساعدة الطائرات التي تقوم بقذف المياه، إلا أن رجال الإطفاء قد لا يتمكنون من حماية جميع الممتلكات”.

كما صدر تحذير “الاستعداد للرحيل” بعد ظهر اليوم الثلاثاء لمنتجع وقرية “كينجزفيشر باي”.

وفي حين أن هطول الأمطار الخفيفة قد أدى إلى تحسن الوضع بعض الشيء، إلا أنه من غير المتوقع هطول أمطار غزيرة حتى مطلع الاسبوع المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى