صحة وتغذية

عبدلله آل حامد يطلق منصة رقمية لتعزيز كفاءة الكوادر الصحية بمواجهة كوفيد-19

دبي-الوحدة:
أطلق معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة – أبوظبي ضمن فعاليات “أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2020″ أول منصة للتدريب الإلكتروني لتطوير مهارات مختصي الرعاية الصحية العاملين في جائحة كوفيد-19 والتي تهدف إلى توحيد وتعزيز المهارات والقدرات للمهنيين الصحيين ضمن الجهود لمواجهة الفيروس و مواصلة الارتقاء بمستوى الاستعداد والجاهزية في الإمارة.
تضم المنصة المجانية 10 وحدات دراسية افتراضية جميعها إلزامي لجميع متخصصي الرعاية الصحية العاملين في وحدة العناية المركزة أو الذين قد يتم استدعاؤهم للعمل في وحدة العناية المركزة، بينما يعتبر 5 منها إلزامياً لباقي المهنيين الصحيين.. وهناك وحدات اختيارية للأطباء المرخصين من قبل دائرة الصحة كأخصائي طب الرعاية الحرجة أو الاستشاري أو الممرضات المرخصات من قبل دائرة الصحة كممرضات الرعاية الحرجة وفقًا لـلمعايير الموحدة لترخيص مزاولي المهن الصحية.
وفي هذا الصدد قالت شيخة محمد نخيرة الظاهري، مدير إدارة تخطيط القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة أبوظبي : ” حرصنا منذ بداية الجائحة على توثيق الدروس المستفادة و تبادل المعارف والخبرات لضمان مواصلة الارتقاء بجودة الخدمات الصحية وكفاءة العاملين في القطاع لتحقيق رؤيتنا ” أبوظبي مجتمع معاف” وسيتمكن المشاركون من تطوير مهارتهم و التعرف أكثر على أساسيات العمل في الأقسام و الوحدات المختلفة لإعداد مزيد من الكفاءات القادرة على تقديم الرعاية و الخدمات في هذه الأقسام، ما يسهم في تعزيز استدامة القطاع وضمان توافر الخدمات الصحية لمحتاجيها وفق أعلى مستويات الجودة”.
ويحصل المشاركون في منصة التدريب الإلكتروني لتطوير مهارات مختصي الرعاية الصحية العاملين في جائحة كوفيد-19 على شهادة إتمام التعلم بساعات دراسية معتمدة من التعليم الطبي المستمر بعد إتمام الوحدات المطلوبة منهم.. ويتعين على المهنيين الصحيين استكمال متطلبات البرنامج قبل 31 مارس 2021.. و للتعرف على المنصة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني :
https://adhs-elearning.doh.gov.ae/.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى