أخبار رئيسية

نهيان بن مبارك يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق الوطن

وام/ ترأس معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن اجتماع المجلس والذي عقد افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي.

ورفع أعضاء المجلس – في بداية الاجتماع – أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه المتواصل لصندوق الوطن وجهود سموه الحثيثة في رفعة شأن الوطن والمواطنين في الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء جائحة “كوفيد19”.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس كل من معالي الدكتور خليل محمد شريف فولاذي وسعادة الدكتورة أمينه عبد الواحد الرستماني وسعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري وسعادة طلال شفيق عبدالله الذيابي وسعادة سعيد سلطان بن راشد الظاهري وسعادة محمد تاج الدين القاضي بالإضافة إلى سعادة أحمد محمود محمد فكري مدير عام الصندوق بالإنابة.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يجسد لنا جميعا من خلال جهوده وإنجازاته الرائدة في تنمية المجتمع ورفعة الإنسان ومن خلال حرصه واهتماماته بمسيرة التقدم والنماء في الإمارات نموذجا ملهما وقدوة حسنة في تعزيز أسمى قيم العطاء الإنساني والتكافل بين البشر في سبيل تحقيق الخير للجميع.

ووجه معاليه الشكر لأعضاء مجلس الإدارة وفريق عمل صندوق الوطن على تحقيقهم نتائج متميزة هذا العام رغم التحديات الراهنة التي يشهدها العالم.

وأشاد معاليه بما حققه الصندوق من عوائد استثمارية عالية جداً بالإضافة إلى تنفيذ برامج نوعية في مختلف إمارات الدولة خلال العام 2020 شملت رعاية أكثر من 355 طالبا موهوبا وتخريج 1500 طالب من المستويات المختلفة في برامج المبرمج الإماراتي ودعم 83 باحثا في الدولة لتطوير مشاريع بحثية تطبيقية وتمويل 8 شركات إماراتية ناشئة في قطاع التكنولوجيا بالإضافة إلى توفير 10 آلاف كمبيوتر محمول لدعم التعلم عن بعد أثناء جائحة كورونا.

وأضاف معاليه أن برامج صندوق الوطن له مردود كبير على أبنائنا وبناتنا وإننا نعتز بكوننا معكم في هذا الصندوق والذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد كل اهتمام ويعبر عن انتمائنا وولائنا للوطن ومساهمتهم في تمكين أبناء وبنات الوطن على مواجهة كل هذه التغيرات المتسارعة في هذا العالم المتغير.

وأعتمد مجلس إدارة صندوق الوطن خلال الاجتماع استراتيجية الصندوق للسنوات الثلاثة القادمة وذلك استكمالا لرؤية ورسالة الصندوق لتمكين مواطني الدولة والمجتمع من المساهمة في تقدم الوطن من خلال إتاحة الفرص لهم للنمو والتطور بأقصى طاقاتهم وإمكاناتهم وذلك من خلال 5 مجالات رئيسية وهي : “اكتشاف ورعاية الموهوبين لتحقيق أقصى إمكانياتهم وتعزيز لغة البرمجة وخلق جيل من المبرمجين وتقديم الإرشاد المهني لتطوير الكفاءات الشابة المواطنة، ودعم الأبحاث التطبيقية والابتكار لتطوير تقنيات وطنية ودعم المشاريع المبتكرة الناشئة في مجال التكنولوجيا”.

كما ستركز استراتيجية الصندوق في المرحلة المقبلة على تكثيف الجهود في تطوير الكفاءات الوطنية الشابة وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل.

وأكد المجلس أهمية تكثيف الجهود من أجل إنجاح أهداف الصندوق المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة والمشاركة في تبني الأفكار والمشاريع الريادية والمبتكرة التي تخدم العملية التنموية في الدولة.

الجدير بالذكر أن مبادرة صندوق الوطن تأتي في إطار المساهمة والمسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص في الدولة من أجل المساهمة في المشاريع التنموية لدعم مسيرة بناء الوطن من خلال المشاركة في تبني الأفكار والمشاريع الريادية والمبتكرة التي تخدم العملية التنموية في الإمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى