صحة وتغذية

ألمانيا تقرر فرض غلق المدارس والحضانات لمدة ثلاثة أسابيع

 

برلين-(د ب أ):
اتفقت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات خلال المشاورات التي أجروها اليوم الأحد على غلق المدارس والحضانات اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل على مستوى ألمانيا لمدة ثلاثة أسابيع مبدئيا.

وسيتم السماح باستثناءات وبتقديم الرعاية الطارئة للصغار، وستعمل بعض الولايات بهذه القواعد اعتبارا من غد الاثنين.

يأتي ذلك بعد مضي تسعة شهور على أول إغلاق لدواعي كورونا في المدارس والحضانات في ألمانيا.

وينص القرار الذي اتفقت عليه ميركل ورؤساء حكومات الولايات تحديدا على تقديم الرعاية للأطفال في المنزل اعتبارا من السادس عشر من الشهر الجاري وحتى العاشر من الشهر المقبل ” متى أمكن ذلك”.

ولهذا فإن المدارس “سيتم إغلاقها” أو سيتم تعليق الحضور الإجباري بها وهو ما يعني التدريس من المنزل، وسيتم تطبيق قواعد مماثلة بالنسبة للحضانات.

وكما كان عليه الحال في الربيع الماضي، فإنه سيتم السماح بتقديم الرعاية الطارئة للصغار كما ستكون هناك استثناءات في المدارس لطلاب الشهادات، ونصت ورقة القرار أيضا على إمكانية منح أولياء الأمور عطلة إضافية حتى يتمكنوا من رعاية أطفالهم في المنزل، وورد في الورقة عبارة: ” سيتم توفير فرص إضافية للآباء والأمهات لأخذ عطلة مدفوعة الأجر في المدة الزمنية المشار إليها من أجل رعاية أطفالهم”.

وتتزامن الفترة المشار إليها مع عطلة عيد الميلاد إلى حد كبير إذ أن عطلة المدارس كانت ستبدأ على أية حال في كل أنحاء ألمانيا تقريبا مطلع الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

وتبدأ العطلة المدرسية في أغلب الولايات في تلك الفترة وفي بعض الولايات الأخرى يتم تعليق الحضور الإجباري للأيام الأخيرة قبل عيد الميلاد ويتم التحول إلى ما يُعْرَف بـ” التعليم المنزلي”.

وتستمر العطلة في أغلب الولايات حتى العاشر من كانون ثان/يناير المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى