صحة وتغذية

“صحة دبي” تختتم حملتها السنوية “دمي لوطني”

وام / اختتمت هيئة الصحة بدبي الدورة التاسعة من حملتها السنوية “دمي لوطني” التي أطلقتها منذ بداية الشهر الجاري بالتزامن مع اليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات للوصول إلى مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع المحلي بهدف تعزيز ثقافة التبرع التطوعي لإنقاذ حياة المرضى.

وشهدت الحملة إقبالا كبيرا من مختلف الجنسيات والفئات العمرية حيث تمكنت من جمع 4191 وحدة دم من متبرعين يمثلون 75 جنسية بينها 2375 وحدة دم تم جمعها من خلال خيمة التبرع التي أقيمت بحرم مركز دبي للتبرع بالدم.

وأشادت الدكتورة مي ياسين رؤوف المديرة الطبية لمركز دبي للتبرع بالدم بالنجاح الذي حققته الحملة حيث وصل عدد المقبلين على التبرع بالدم إلى 4764 متبرعا تم استبعاد عدد منهم بسبب ظروفهم الصحية ليصل العدد الفعلي للمتبرعين إلى 4191 متبرعا.

وقالت إن الحملة تمكنت في تحقيق أهدافها المتعلقة بنشر الوعي والتثقيف الصحي لدى أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالدم ودوره في انقاذ حياة المرضى وهو الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على كميات الدم التي جمعتها الحملة وعلى تعزيز ثقافة التبرع التطوعي بالدم لخدمة المرضى والتسجيل كمتبرعين جدد في المركز.

وأشارت إلى الإجراءات الوقائية والاحترازية التي رافقت الحملة بما في ذلك خيمة التبرع بالدم التي تم تجهيزها بكافة وسائل الراحة للمتبرعين من خلال نظام الطابور الآلي ومؤشر السعادة اللحظي والألواح الذكية لتسجيل التبرعين والخدمات السريعة إضافة الى الالتزام بكافة إجراءات الوقاية والسلامة من خلال التباعد الجسدي والتعقيم المستمر وتوفير كاميرات مراقبة الحرارة للمتبرعين والقائمين على عملية التبرع ..مشيرة الى وجود طاقم طبي وتمريضي يقوم على هذه الحملة وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال.

ونوهت بخدمة “دمي” التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي ضمن تطبيقها الذكي للتسهيل على المتبرعين عملية التبرع بالدم واختصار الإجراءات والفترة الزمنية اللازمة للتبرع لتمكينهم من مواصلة العطاء والبذل لإنقاذ حياة المرضى حيث تتميز الخدمة بجعل عملية التبرع بالدم أكثر سلاسة وسهولة ..لافتة إلى أن هذه الخدمة تتيح للمستخدمين إمكانية التواصل المستمر مع مركز دبي للتبرع بالدم العديد من المعلومات والنصائح والإرشادات المتعلقة بشروط وفوائد وخطوات التبرع بالدم التبرع بالصفائح الدموية والتبرع بوحدتي دم مركزة اضافة الى مؤشر السعادة اللحظي للمتعاملين وفعاليات المركز.

ودعت الدكتورة رؤوف أفراد المجتمع إلى مواصلة عملية التبرع بالدم لتعزيز مخزون مركز دبي للتبرع بالدم من الفصائل المختلفة لخدمة المرضى وتسريع الاستجابة القصوى للحالات الطارئة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى