أخبار عربية ودولية

هنأ السودانيين بالخروج من قائمة الدول الراعية للإرهاب.. حمدوك:أقولها الآن مُجدداً وبملء الفم..سنصمد وسنعبر وسننتصر

 

الخرطوم-(د ب أ):
هنأ رئيس الوزراء عبد الله حمدوك السودانيين بخروج اسم السودان “من قائمة الدول الراعية للإرهاب وانعتاقنا من الحصار الدولي والعالمي الذي أقحمنا فيه سلوك النظام المخلوع”.

وكتب على موقع تويتر :”يُساهم هذا الإنجاز الذي عملت من أجله الحكومة الانتقالية منذ يومها الأول في إصلاح الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتحويلات مواطنينا بالخارج عبر القنوات الرسمية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب”.

وقال حمدوك 🙁 اليوم وبعد أكثر من عقدين، أعلن لشعبنا خروج إسم بلادنا الحبيبة من قائمة الدول الراعية للإرهاب وانعتاقنا من الحصار الدولي والعالمي الذي أقحمنا فيه سلوك النظام المخلوع.

وكتب حمدوك على موقع تويتر :اليوم نعود بكامل تاريخنا وحضارة شعبنا وعظمة بلادنا وعنفوان ثورتنا إلى الأسرة الدولية كدولة مُحبّة للسلام، وقوة داعمة للإستقرار الإقليمي والدُّولي.

يُساهم هذا الإنجاز الذي عملت من أجله الحكومة الانتقالية منذ يومها الأول في إصلاح الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتحويلات مواطنينا بالخارج عبر القنوات الرسمية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، والكثير من الإيجابيات الأخرى .
أقولها الآن مُجدداً وبملء الفم: سنصمد وسنعبر وسننتصر.

وقالت السفارة الأمريكية صباح اليوم، عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، :”انقضت فترة إخطار الكونجرس البالغة 45 يوما، ووقع وزير الخارجية إشعارا يفيد بأن إلغاء تصنيف السودان دولة راعية للإرهاب أصبح ساري المفعول اعتبارا من اليوم 14 كانون أول/ديسمبر، ليتم نشره في السجل الفيدرالي”.

يأتي دخول القرار حيز التنفيذ بعدما انتهت مؤخرا مهلة الـ 45 يومًا التي يسمح فيها للكونجرس الأمريكي بمراجعة قرار الرئيس دونالد ترمب الموقع في 26 تشرين أول/اكتوبر الماضي بإزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب أوالاعتراض عليه.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت الثلاثاء الماضي بإزالة السودان من قائمة الدول التي تخضع للمراقبة بشأن الحريات الدينية نتيجة لإصلاحات الخرطوم في مجال تعديل القوانين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى