أخبار عربية ودولية

ترحيب عربي برفع إسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب

القاهرة-وام-(د ب أ):
هنأ أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، وجميع أهل السودان، على رفع اسم جمهورية السودان بشكل رسمي ونهائي من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وأعرب أبو الغيط في بيان صادر اليوم الاثنين، عن ثقته في أن هذه الخطوة ستفضي إلى فتح فصل جديد في وضعية السودان وتمكينه من تعظيم علاقاته مع مؤسسات التمويل الدولية وجذب مزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال الخارجية وتطبيع مجمل علاقاته الاقتصادية على الصعيد الدولي.
وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة العربية بأن أبو الغيط شدد بهذه المناسبة على أهمية استمرار الجهود الدولية المتناسقة لمساندة السودان ودعمه في سبيل تجاوز مختلف التحديات الاقتصادية التي يواجهها لعبور صعاب هذه المرحلة الانتقالية الهامة.
واستذكر المصدر الموقف الثابت الذي كانت الجامعة العربية قد تبنته منذ البداية بخصوص رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب والجهود التي قامت بها لمطالبة الإدارات الأمريكية المتعاقبة بالقيام بهذه الخطوة.
على صعيد متصل رحب البرلمان العربي بتنفيذ قرار رفع إسم جمهورية السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ابتداء من اليوم، في خطوة تاريخية ستضع حدا لمعاناة الشعب السوداني جراء سنوات طويلة من العزلة السياسية والاقتصادية.
وأكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي – في بيان اليوم – ثقته التامة في أن هذه الخطوة الهامة ستفتح المجال واسعا أمام عودة السودان المستحقة إلى مكانه الطبيعي في المجتمع الدولي والاضطلاع بدوره الفاعل على الساحتين العربية والأفريقية، كما ستعزز من فرص نجاح الفترة الانتقالية التي يمر بها السودان، فضلا عن مساعدته على التفاعل مع النظام المالي والمصرفي العالمي وجذب الاستثمارات الإقليمية والدولية، بما ينعكس على تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية بالبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى