أخبار عربية ودولية

بابا الفاتيكان يتبرع بأجهزة تنفس اصطناعي لفنزويلا في عيد ميلاده الـ84

روما-(د ب أ):
أعلن الفاتيكان اليوم الخميس أن البابا فرنسيس احتفل بعيد ميلاده الـ84 “بامتنان وبساطة” وبتقديم تبرع خيري لفنزويلا.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني إن البابا المولود في 17 كانون أول/ديسمبر 1936 في بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين، سوف يرسل أربعة أجهزة تنفس اصطناعي إلى فنزويلا “خاصة للأطفال الذين يعانون من مشكلات في الرئة”.

كما حصل البابا على هدية رمزية بمناسبة عيد ميلاده من الفقراء المدعومين من مكتب الجمعيات الخيرية البابوية: حيث أرسلوا للبابا زهور عباد الشمس لتزيين كنيسة سانتا مارتا، مقر إقامته بالفاتيكان.

وبشكل منفصل، قال الفاتيكان إن البابا فرنسيس وزع، عبر مكتب الجمعيات الخيرية البابوية، أدوية وكمامات ومستلزمات النظافة الشخصية في مدن نابولي وبولونيا وسيينا الإيطالية.

وتزامن عيد ميلاد البابا مع إصداره رسالة بمناسبة اليوم العالمي للسلام، وهو عيد تحتفل به الكنيسة الكاثوليكية في الأول من كانون ثان/ يناير.

واستنكرت الرسالة كيف أدت جائحة كورونا إلى تفاقم الأزمات ذات الصلة بشدة مثل أزمات المناخ والغذاء والاقتصاد والهجرة، وتسببت في معاناة وصعوبات كبيرة.

وقال البابا فرنسيس: “أفكر بشكل خاص في كل من فقدوا أفراد عائلاتهم أو أحبائهم، وكل من فقدوا وظائفهم”، مشيدا أيضا بالفرق الطبية والصيادلة والباحثين والقساوسة.

وجدد البابا نداء “للقادة السياسيين والقطاع الخاص” لضمان حصول الجميع على لقاحات كورونا، بما في ذلك “الفقراء والأكثر ضعفا”.

وقال المتحدث بروني إن البابا يقضى إلى جانب ذلك يوم عمل عاديا، من صلاة والتقاء الناس في سانتا مارتا والعديد من الارتباطات الرسمية.

ووفقا لبيان، أجرى البابا فرنسيس أربع مقابلات صباحا، من بينها لقاء مع السفير الجديد لكوريا الجنوبية وآخر مع الكاردينال الذي يرأس مكتب العقيدة بالفاتيكان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى