صحة وتغذية

روحاني :لم تعد هناك مدينة إيرانية في دائرة اللون الأحمر فيما يتعلق باصابات كورونا

طهران-(د ب ا):
أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت أنه لم تعد هناك اي مدينة إيرانية في دائرة اللون الأحمر فيما يتعلق باصابات فيروس كورونا .

وفي جلسة المركز الوطني لمكافحة كورونا، قال روحاني” لقد كنَا قبل شهر قلقين جدا حيث ارتفعت نسبة الاصابة بالفيروس الى الخط الأحمر قي 160 مدينة إيرانية ، أما الآن فقد خرجت جميع هذه المدن من اللون الأحمر بفضل وعي والتزام المواطنين”،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية(إرنا).

واشار الى أن الموجة الثالثة من فيروس كورونا كانت هي الأقوى منذ انتشار الفيروس ، إذ تزامنت مع حلول فصل الشتاء ، اضافة الى أن الفيروس كان أقوى منه في المراحل السابقة.

وأوضح روحاني أن معظم دول العالم شهدت تراجعا في النمو الاقتصادي بنسبة 5 أو 7 أو 9 بالمئة ، فيما جاءت ايران من بين الدول القليلة التي حققت نموا اقتصاديا في ظل انتشار فيروس كورونا ، رغم الحظر والحرب الاقتصادية.

من جهة أخرى، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعلیم الطبي الايراني سیما سادات لاري بأن عدد الاصابات بفیروس کورونا في البلاد، بلغ لغایة ظهر الیوم السبت ملیون و 152 الفا و72 شخصا و بوفاة 175 شخصا اخر خلال الساعات الـ24 الماضیة بلغ عدد المتوفین في ایران 53 الف و448شخصا.

واضافت، ان عدد المتعافین من الفیروس بلغ 875 الفا و 943 شخصا حتى اليوم السبت .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى