مرئيات

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يطلق ” افيىش ” دورته العاشرة

 

الأقصر(مصر)-(د ب أ):
كشف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن ” أفيش ” دورته العاشرة والتي ستقام في الفترة من 12 إلى 18 آذار/مارس 2021 بمحافظة الأقصر برعاية وزارة الثقافة المصرية .

ويعبر” الأفيش”، المأخوذ من لوحة للفنان المصري الكبير عصمت دوستاشي، عن الجمال والسحر الأفريقي من خلال وجه فتاة مع مزيج من التيمات الفلكلورية المصرية. وقام بإخراجه فنيا الفنان محمد هشام والذي احتفي علي البوستر برقم ( 10 ) المميز للدورة بألوان الأصفر الذهبي وكذلك وضع شريط سينمائي كتاج على وجه الفتاة الأفريقية .

وأعلن السيناريست سيد فؤاد، رئيس المهرجان، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن لجنة اختيار الأفلام أوشكت على الانتهاء من عملها، مشيرا إلى أن اللجنة تضم المخرج عماد البهات والناقد أسامة عبدالفتاح والكاتب والناقد فاروق عبد الخالق والمخرج بشارة شكري والناقدة مروة أبو عيش.

ويشارك في هذه الدورة 32 دولة من القارة الأفريقية و10 دول من خارج القارة السمراء في مسابقة الدياسبورا وبعض الفعاليات الأخرى .

وأعلنت المخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، أن اللجنة العليا للمهرجان اجتمعت مؤخرا بحضور الفنان الكبير محمود حميدة والمنتج جابي خوري والمخرج شريف مندور والفنانة سلوى محمد علي والفنان صبري فواز، لمناقشة اللمسات النهائية للخطة الفنية للدورة الجديدة.

وأوضحت أن الدورة العاشرة ستحمل الكثير من المفاجآت الفنية، واستضافة رموز السينما الأفريقية خلال العقد الأول من عمره، ومنهم هايلي جريما، ورضا الباهي، وجيمي لوي، وموسى توريه، وسليمان سيسيه، وتستسي دنجارا، وهند صبري، والعديد من النجوم .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى