أخبار عربية ودولية

جورج كلوني: تغير السلطة في الولايات المتحدة سيغير العالم

نيويورك-(د ب أ):
أعرب نجم هوليوود الشهير جورج كلوني عن تطلعه بتفاؤل إلى المستقبل رغم جائحة كورونا والعديد من الأزمات السياسية.

وقال كلوني في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” إنه انبهر بشدة بالتطوير السريع للقاح مضاد لكورونا، مضيفا أن التسليم المرتقب للسلطة من الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب إلى الرئيس المنتخب جو بايدن سيجلب معه تغييرات إيجابية.

وقال النجم الأمريكي /59 عاما/: “في البداية: لدي دائما أمل في الإنسانية. أنا واقعي. أنظر إلى الأشياء وأقول أين توجد المشكلة. ما يحدث الآن هو الآتي: هناك الكثير من الكراهية في العالم، والكثير من الانقسام. نحن في مرحلة في تاريخ العالم حيث يتعين على الولايات المتحدة أن تلعب دورا مهما. وإذا كان لدينا رئيس يقول إن الإعلام هو عدو الشعب، وينتشر هذا التوجه، فحينها يمكن لدوتيرتي في الفلبين أن يقول أيضا: حسنا، الإعلام هو عدو الشعب”.

ويرى كلوني أنه إذا تم ينتهي هذا التوجه في الولايات المتحدة في 20 كانون ثان/يناير المقبل عندما يسلم ترامب السلطة لبايدن، فإن هذا أيضا سيغير شيئا ما، وقال: “سيصبح من الأصعب على فيكتور أوربان على سبيل المثال التحجج بذلك. هو الآن رئيس مدى الحياة في المجر. لكن هذه اللغة الاستبدادية التي نراها في جميع أنحاء العالم؟ سيصبح الأمر أكثر صعوبة عندما لا يمكن الإشارة إلى الولايات المتحدة والقول: حسنا، إنهم يفعلون ذلك أيضا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى