أخبار عربية ودولية

بغداد تنتقد قرار ترامب بالعفو عن قتلة 14 عراقياً عام 2007

 

بغداد-(د ب أ):
انتقدت وزارة الخارجية العراقية اليوم الأربعاء قرارا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإصدار عفو عن محكومين أمريكيين مدانين بقتل 14 عراقيا في بغداد وجرح آخرين عام 2007.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان صحفي أن “وزارة الخارجيّة العراقيّة تابعت القرار الصادر عن رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب بشأن إصدار عفوٍ عن عددٍ من المحكومين بقتلِ أربعة عشر عراقياً وجرح آخرين في عام 2007، في حادثةٍ استُنكِرت على مستوى الأوساط الدوليّة فضلاً عمّا خلّفته من استهجانٍ ورفضٍ داخليين”.

وأوضح أن “الوزارة ترى أنَّ هذا القرار لم يأخذ بالاعتبار خطورةِ الجريمة المرتكبة ولا ينسجم مع التزام الإدارة الأمريكية المُعلن بقيم حقوق الانسان والعدالة وحكم القانون، ويتجاهل بشكل مؤسف كرامة الضحايا ومشاعر وحقوق ذويهم”.

وأكدت وزارة الخارجيّة العراقيّة على أنها ستعمل على “متابعة الأمر مع حكومة الولايات المتحدة الامريكيّة عبر القنوات الدبلوماسيّة لحثّها على إعادة النظر في هذا القرار”.

وكان حراس أمن بشركة بلاك ووتر الأمريكية للخدمات الأمنية الخاصة قد أطلقوا الرصاص على عراقيين ببغداد مما تسبب بمقتل 14 عراقيا بينهم أطفال وإصابة آخرين عام 2007.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى