صحة وتغذية

مركز أبوظبي للصحة العامة يوقع اتفاقية تعاون مع ” إيه بي إتش بي إنترناشيونال – فرنسا”

شهد معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي توقيع اتفاقية التعاون بين مركز أبوظبي للصحة العامة و”إيه بي إتش بي إنترناشيونال – فرنسا” تستهدف تعزيز سبل العمل المشترك بين الطرفين في عدة جوانب في مجالات الصحة العامة.
وقع الاتفاقية كل من سعادة مطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة والبروفيسور ديدير هوسين الرئيس التنفيذي لـ” AP – HP International ” بحضور سعادة كرافييه شانيل سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، والبروفيسور آن دوير نائب المستشار للتعاون الثقافي بالسفارة الفرنسية في الإمارات وغيوم هارت مستشار الصحة الإقليمي – الشرق الأوسط بالسعودية، وممثلين عن الطرفين، وقد تم التوقيع عن طريق الاتصال المرئي.
وتهدف الاتفاقية إلى توثيق التعاون الاستراتيجي مع الشركاء الدوليين في مختلف التخصصات بمجال الصحة العامة وتحقيق رؤية حكومة أبوظبي، بدعم أحد البرامج الرئيسية للقطاع الصحي ضمن برنامج الحوار الفرنسي الإماراتي الاستراتيجي “UAE France Strategic dialogue”.
وركزت الاتفاقية على تعزيز جهود التعاون والتنسيق بين المركز و”إيه بي إتش بي إنترناشيونال” في عدة مجالات بغرض مواصلة تحسين صحة ورفاهية أفراد المجتمع وإجراء البحوث المتخصصة وتطوير قاعدة متينة من الأدلة و البيانات الطبية فضلا عن تدريب القوى العاملة وفق أفضل المعايير العالمية لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة.
وتركز الاتفاقية التعاون في برامج الصحة العامة، والوقاية والعلاج من الأمراض غير المعدية، وأنشطة تعزيز الصحة العامة، والتعاون البحثي والصحة الرقمية، والتثقيف والتدريب في مجال الصحة العامة، وعلم الجينوم وعلم الوراثة والطب الشخصي، بالإضافة إلى التطوير التنظيمي و نظم وسياسات الصحة العامة والوقائية.
وأشاد معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، بالاتفاقية وقال.. ” يساهم مركز أبوظبي للصحة العامة بشكل فعال في تحقيق رؤية أبوظبي مجتمع معافى، حيث تأتي هذه الاتفاقية ضمن برنامج الحوار الفرنسي الإماراتي الاستراتيجي “UAE -France Strategic dialogue” من أجل تحقيق تعاون دولي مع جهة رائدة في مجال الصحة العامة مثل “إيه بي إتش بي إنترناشيونال – فرنسا” حيث ستمكن هذه الاتفاقية الجانبين من تعزيز التعاون في مجالات الصحة العامة، وبذلك تصب في تعزيز مكانة الدولة في هذا المجال وتحقيق التنمية المستدامة في الدولة وتعزيز مكانتها وتنافسيتها العالمية وتطوير بيئة العمل وتبادل المعلومات والخبرات”.
من جانبه قال سعادة مطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة.. ” نعمل في مركز أبوظبي للصحة العامة نحو مجتمع يتمتع بالصحة والسلامة من خلال تعزيز التعاون المشترك مع مختلف المؤسسات ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم حيث تعد إيه بي إتش بي إنترناشيونال في فرنسا من بين المؤسسات الرائدة في مجالات الصحة العامة”.
وأضاف ” يسعى المركز من خلال جهوده إلى تطوير خطة عمل لتنفيذ المشروع المتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية من المواليد الجدد إلى المسنين”.
وتجسد الاتفاقية جهود المركز في مواصلة تبادل الخبرات والمعارف مع شركائه بما يضمن الاستمرار في ترسيخ أسس الصحة العامة بين أفراد مجتمع أبوظبي.
يذكر أن المركز من خلال هذا التعاون يسعى إلى مواصلة العمل جنبا إلى جنب مع تنامي مهام مركز أبوظبي للصحة العامة الأمر الذي يدعو إلى مزيد من التعاون في مجالات مختلفة بين الطرفين في المستقبل.

المصدر-وكالات:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى