صحة وتغذية

الكويت تعلن انطلاق حملة التطعیم الفعلیة ضد فيروس كورونا

الكویت-( د ب أ):
انطلقت في الكويت الیوم الأحد حملة التطعیم الفعلیة التي تشرف عليها وزارة الصحة ضد فیروس كورونا المستجد (كوفید-19 ) حیث شهدت إقبالا كثیفا من قبل الكوادر الطبیة والعاملین في الصفوف الأمامیة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية ( كونا ) اليوم أن مركز الكویت للتطعیم بمنطقة مشرف يعمل بدقة وانتظام ومهارة عالیة مع الأعداد الكبیرة لتلك الفئات التي توافدت على المركز لأخذ اللقاح.

وفي هذا الصدد ، قال الوكیل المساعد لشؤون الخدمات بوزارة الصحة عبدالعزیز الطشة إن القطاع وفر كل الاحتیاجات لإنجاح حملة التطعیم.

من جانبه أكد مدیر إدارة الصحة العامة في الوزارة فهد الغملاس أنه تم الیوم الافتتاح الفعلي لحملة التطعیم ضد (كورونا) بعد الافتتاح التجریبي الذي دشنه الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء الخمیس الماضي.

وأكد متابعة الوزارة الدائمة لتداعیات التطعیم والحالات التي لا یجب فيها التطعیم ، مبینا أنه حسب الارشادات العالمیة فإن من أكمل 90 یوما بعد الإصابة بفیروس كورونا یمكنه الحصول على التطعیم.

من جهته ، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند إن الإعداد للحملة بدأ منذ وقت طویل حیث حرصت الوزارة على تجهیز مركز الكویت للتطعیم لتتمكن من تقدیم الرعایة الطبیة والخدمة الصحیة وفق الجودة المطلوبة والمستوى اللائق.

وكان وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح أعلن يوم الاربعاء بدء وصول اللقاح المضاد لفیروس كورونا إلى البلاد ، وصرح بأن حملة التلقيح ستبدأ بكبار السن والعاملین في الصفوف الأولى ثم الفئات الأخرى.

وكانت الكويت قد رخصت مؤخرا للاستخدام الطارئ للقاح فايزر وبيونتك ضد فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى