أخبار عربية ودولية

محافظ عدن:الحكومة اليمنية قادمة خلال يومين لمعالجة التحديات

صنعاء-(د ب أ):
أكد أحمد لملس، محافظ محافظة عدن الواقعة جنوبي اليمن، اليوم الاثنين، أن الحكومة الجديدة قادمة خلال اليومين القادمين بخطة وتوجه وبرنامج لمعالجة كل التحديات.
وقال لملمس حسبما أفاد المكتب الإعلامي لمحافظ عدن، :”إن وجود الحكومة الجديدة سيكون عوناً وعاملا مساعداً لقيادة المحافظة في حل جُملة من المشكلات التي تعاني منها العاصمة عدن”.
ووجه لملس، مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية في عدن، بالعمل على تذليل أي صعوبات أمام عودة الحكومة وتهيئة الأجواء المناسبة لعودتها وعملها من العاصمة عدن.
وشدد لملس على وجوب استغلال وجود الحكومة لتنفيذ المشروع الاستراتيجي المتمثل في إعادة بناء وتنمية عدن، والعمل على استعادة دورها الريادي في المجالات كافة.
وقبل نحو أسبوع، صدر قرار رئاسي، بتشكيل حكومة جديدة مكونة من 24 حقيبة وزارية مناصفة بين الشمال والجنوب، تنفيذا لاتفاق الرياض الذي جرى توقيعه العام الماضي بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
على صعيد آخر
أعلن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، عن انتزاع 352ر1 لغمًا زرعتها الميليشيات الحوثية في اليمن خلال الأسبوع الرابع من كانون أول/ديسمبر الجاري.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” امس الاثنين أن المشروع : “تمكّن خلال الأسبوع الرابع من شهر كانون أول/ديسمبر 2020 من انتزاع 352ر1 لغمًا، منها 31 لغمًا مضادة للأفراد، و134 لغمًا مضادة للدبابات، و178ر1 ذخيرة غير متفجرة، و9 عبوات ناسفة”.
وأضافت الوكالة أن “إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن بلغ 205ر207 ألغام زرعتها الميليشيات الحوثية الانقلابية في أرجاء اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، راح ضحيتها كثير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر الأعضاء”.
يشار إلى أن مشروع “مسام” السعودي يعمل منذ نهاية حزيران/يونيو 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى