مرئيات

وفاة المخرج السوري حاتم علي بأزمة قلبية مفاجئة في القاهرة

القاهرة-وكالات:

توفي، اليوم الثلاثاء، المخرج السوري الكبير حاتم علي في مصر بأزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 58 عاماً.

وانتابت الأوساط الفنية العربية صدمة كبيرة اليوم الثلاثاء مع خبر وفاة المخرج السوري الكبير حاتم علي في مصر بأزمة قلبية عن عمر ناهز 58 عاما.

وأكد الفنان ماهر صليبي أن حاتم علي قد وجد ميتاً في شقته بمصر إثر تعرضه لأزمة قلبية.

وقال: “لقد كان في كندا وسافر إلى مصر للتحضير لعمل ما، وقد ذهب بعض الأصدقاء إلى شقته للاطمئنان عليه ودخلوا ووجدوه ميتاً بأزمة قلبية”.

واضاف “أكيد حاتم حقق الكثير من أحلامه ولكن الموت سرقه قبل أن يحقق أحلامه الكبيرة”، مشيراً إلى أن المخرج السوري كان يجهز قبل وفاته لفيلم سينمائي في مصر لم يكشف عن تفاصيله.

وكشفت وسائل الإعلام المصرية عن موقع وفاة المخرج السوري، حاتم علي، بأزمة قلبية مفاجئة .وقال موقع “صدى البلد” المصري، إن المخرج السوري كان يستقر في منطقة الزمالك خلال الفترة الأخيرة، حيث توفي بأزمة قلبية في أحد الفنادق المشهورة هناك.

وقررت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار أحمد صفوت، التصريح بدفن جثة المخرج السورى حاتم علي، بعد أن توصلت تحريات المباحث أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية، ولا شبهة جنائية حول الوفاة.
انتقلت النيابة إلى الفندق الذى كان يقيم به المخرج المتوفى لمناظرة جثته، وتبين عدم وجود أى أثار عنف أو جروح في الجثة، وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة .

يشار إلى أن حاتم علي كان قد قدم مؤخراً فيلماً سينمائياً في كندا بعنوان peace by chocolate والذي يسلط الضوء على تجربة ناجحة لعائلة سورية، اضطرتها ظروف الحرب إلى اللجوء إلى كندا، لتبدأ حياتها من الصفر لبناء مستقبل جديد، حيث جسد حاتم في الفيلم دور الأب.

فيما أوضح عزوز عادل عضو مجلس نقابة الممثلين في مصر أن جثمان حاتم علي متواجد في أحد فنادق القاهرة المطلة علي الكورنيش، وأن هناك عدداً من صناع مسلسله الجديد بجواره للانتهاء من الإجراءات اللازمة الخاصة بالدفن.

مؤكداً أنه حتى الأن غير معروف. ما إذا كان سيدفن جثمان الراحل في مصر أو سيكون لأسرته رأي آخر.

وفيما أكد المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية أن المخرج السوري حاتم علي توفي في أحد الفنادق المطلة علي الكورنيش في حي الزمالك بالقاهرة، ومن المتوقع أن جثمانه سيسافر إلي سوريا لدفنه هناك، ولكن حتي الآن ليس هناك معلومة مؤكدة ما إذا كان سيتم في مصر أم سيسافر إلي سوريا.

ويعد حاتم علي واحدا من أهم مخرجي الدراما العربية في السنوات الأخيرة، وعمل مع كبار الفنانين في الوطن العربي.
بدأ حاتم على حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986، قسم التمثيل، وهو عضو في نقابة الفنانين في سوريا، بينما بدأ حاتم على مشواره كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل دائرة النار عام 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية، وجسد شخصيات مختلفة تنوعت بين الأدوار التاريخية والبدوية والشخصيات المعاصرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى