أخبار عربية ودولية

الرئيس اليمني يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في تفجيرات عدن

 

صنعاء-(د ب أ):
وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة للتحقيق في حادثة تفجيرات مطار عدن الدولي التي أوقعت 22 قتيلا وعشرات الجرحى، تزامنا مع وصول الحكومة الجديدة من الرياض.

وقالت وكالة الأنباء سبأ التابعة للحكومة اليمنية أن اللجنة ستكون برئاسة وزير الداخلية وعضوية قيادات الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والسلطة المحلية بعدن، بالتنسيق مع التحالف العربي.

وأكد هادي في تصريحاته “أن الاعمال الإرهابية التي تفتعلها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا والجماعات الإرهابية المتطرفة لن تثني الحكومة الشرعية من ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن، ومواصلة جهودها الرامية إلى حفظ الأمن والاستقرار وجهود تطبيع الأوضاع في مختلف المحافظات وإنهاء الانقلاب”.

ووجه هادي الحكومة بالعمل بوتيرة عالية من العاصمة المؤقتة عدن والوقوف على احتياجات المواطن، وتوحيد الجهود لمواجهة تمرد مليشيا الحوثي وانقلابها.

وأشار إلى أن اليمن تمر بمرحلة استثنائية تتطلب تضافر الجهود المخلصة لكافة القوى السياسية والحزبية والمجتمعية والوقوف صفا واحدا، لمواجهة كافة التحديات من أجل الوصول بالبلد إلى آفاق رحبة يسودها الأمن والاستقرار في ظل الدولة المدنية الاتحادية.

وبوقت سابق اليوم أعلنت وزارة الداخلية اليمنية ارتفاع عدد القتلى جراء استهداف مطار عدن إلى 22، مع جرح 50 آخرين من المدنيين والعاملين و الشخصيات القادمة لاستقبال الحكومة الشرعية، مؤكدة سلامة الحكومة وكافة أعضائها.

واتهمت الوزارة في بيان جماعة الحوثي بالوقوف وراء التفجيرات، فيما نفت الجماعة ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى