صحة وتغذية

كورونا يؤجل مواجهة توتنهام وفولهام بالدوري الإنجليزي

 

لندن-(د ب أ):
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأجيل مباراة توتنهام وفولهام، والتي كان من المقرر إقامتها ضمن منافسات المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

وذكرت الرابطة في بيان لها عبر موقعه الرسمي، أن المباراة التي كان من المقرر إقامتها اليوم الأربعاء في الساعة السادسة بتوقيت جرينتش، تم تأجيلها عقب اجتماع لمجلس إدارة الرابطة عصر اليوم .

وأضافت الرابطة في بيانها، أن فولهام تقدم بطلب لتغيير موعد المباراة عقب زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك ظهور أعراض على عدد من اللاعبين اليوم.

وتابعت الرابطة أن مجلس الإدارة قرر على الفور الاستعانة بنصيحة المستشارين الطبيين للرابطة، ليتخذ بعد ذلك قرارا بتأجيل المباراة كإجراء احترازي لحماية اللاعبين والموظفين ووضعها كأولوية، فيما ستخضع كل المجموعة للفحوص بشكل فوري.

وواصل البيان: “نظرا لوجود أعداد قليلة من العينات الإيجابية في الأندية، فإن رابطة الدوري الإنجليزي تؤكد على ثقتها في بروتوكول مكافحة كورونا والذي سيمكنها من إقامة كل المباريات مثلما هو محدد”.

وذكر البيان : “الرابطة تتمنى الشفاء العاجل لكل من تعرضوا للإصابة بكورونا، وسنقوم بإعادة جدولة المباراة المؤجلة بين توتنهام وفولهام في الوقت المناسب”.

ويحتل توتنهام المركز السابع برصيد 26 نقطة، فيما يحتل فولهام المركز الثامن عشر برصيد 11 نقطة.

من جانبه، أكد توتنهام القرار في بيان له عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، حيث ذكر أن فولهام هو من تقدم بطلب التأجيل.

وذكر توتنهام في بيانه: “الجميع في توتنهام يتمنى الشفاء والتعافي السريع للمصابين في نادي فولهام”.

وجاء قرار تأجيل مباراة توتنهام وفولهام، عقب 48 ساعة من تأجيل مواجهة إيفرتون ومانشستر سيتي، والتي تأجلت بسبب تزايد عدد الحالات المصابة بكورونا في مانشستر سيتي.

وذكر مانشستر سيتي ، اليوم الأربعاء، أن الفريق استأنف تدريباته بعدما كان قد أغلق مركز تدريباته أمس الأربعاء .

وأضاف النادي في بيانه عبر موقعه الرسمي: “لقد خضع الفريق بأكمله لفقاعة وكذلك لفحوص فيروس كورونا المستجد، وأسفرت النتائج عن عدم وجود عينات إيجابية جديدة”.

وتابع: “خضعت مبان تدريبات الفريق الأول لعمليات تطهير وتنظيف واسعة النطاق خلال الـ48 ساعة الماضية، وستظل غالبية تلك المرافق مغلقة ، وسوف تستأنف فقط التدريبات الأساسية”.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أعلنت أمس الثلاثاء، أن رقما قياسيا في عدد اللاعبين المصابين بكورونا، قد وصل إلى 18 لاعبا من اللاعبين والعاملين في الفحوص التي تم إجراءها بين يومي 21 و27 كانون أول / ديسمبر الجاري.

وقال سام ألاراديس المدير الفني لفريق وست بروميتش ألبيون، إن منح الاندية فترة راحة سيكون في صالح الدوري الإنجليزي، خاصة مع انتشار السلالة الجديدة من الفيروس بشكل أسرع.

وأضاف ألاراديس / 66 عاما/ في تصريحات عقب المباراة التي خسرها فريقه صفر / 5 أمام ليدز يونايتد أمس الثلاثاء: “سلامة الجميع أهم من أي شيء آخر”.

وتابع: “حينما استمع في الأخبار إلى المعلومات التي تؤكد سرعة انتشار السلالة الجديدة، فأن الشيء الصحيح الذي يمكننا فعله هو إقرار فترة الراحة”.

وأوضح: “أنا أبلغ من العمر 66 عاما وآخر ما أريد فعله هو أن أصاب بذلك الفيروس”.

وواصل: “بقدر ما نخضع للفحوص ولدينا حالة إيجابية هذا الاسبوع، بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة وكذلك عدد المرات التي أجرينا فيها المحاولة وكيف نرتدى الكمامات ونعقم أيدينا، مازالت هناك العديد من الإصابات في البلاد”.

وقال ألاراديس: “إذا كانت تلك الاستراحة ستساعدنا، دعونا نقوم بذلك ونجعل الموسم أطول قليلا حينما نصل إلى نهايته”.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلت عن إجراءات جديدة لمكافحة كورونا، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي انتقلت فيه مناطق عديدة من البلاد للمستوى الرابع وهو المستوى الأكثر صرامة.

وبموجب هذا القرار فإن كل أندية الدوري الإنجليزي ستلعب مبارياتها بدون حضور جماهيري مرة أخرى.

وكان ناديا ليفربول وإيفرتون، أخر من سمح لهما بحضور الجماهير، لكنهما الآن انضما إلى المستوى الرابع إلى جانب باقي الأندية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى